"الأهلي الأردني" يرعى مؤتمر نموذج محاكاة الأمم المتحدة

تم نشره في الاثنين 18 شباط / فبراير 2013. 03:00 صباحاً
  • جانب من رعاية البنك - (من المصدر)

عمان- كجزء من مبادراته الرامية لتعزيز الريادة الشبابية، وتأهيل جيل من الشباب القادر، قام البنك الأهلي الأردني بتقديم رعايته لمؤتمر "نموذج الأمم المتحدة 2013"، والذي نظمته المدرسة الوطنية الأرثوذكسية مؤخراً في عمّان.
وقد جاءت رعاية البنك الأهلي لمؤتمر "نموذج محاكاة الأمم المتحدة 2013"، نظراً لتماشيه مع استراتيجية البنك الداعمة للتعليم والتأهيل، وللآثار الإيجابية التي سيسهم المؤتمر في تحقيقها بالنسبة للطلبة المشاركين؛ إذ إنه سيكسبهم العديد من المهارات الفردية والجماعية، وسيطور من قدراتهم ومعارفهم العلمية والعملية، ويعزز من مهاراتهم القيادية.
وناقش المؤتمر أثناء انعقاده مجموعة من أبرز القضايا المحلية والدولية، إلى جانب تطرقه للحديث حول طبيعة عمل منظمة الأمم المتحدة، وأهم المفاهيم والصيغ المؤسسية والسياسية المطبقة ضمنها، وذلك ضمن إطار نموذج مصغر يحاكي اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
ويسهم مؤتمر "نموذج الأمم المتحدة" في تحفيز الطلبة على المشاركة في النشاطات الإنسانية والتعامل مع القضايا بشكل مباشر، إلى جانب ترسيخه قيم الأمم المتحدة لديهم من خلال تمثيل أدوار السفراء والمندوبين وأعضاء الدول لمختلف البلدان التي يمثلونها خلال جلسات النموذج.
وقد أكدت إدارة البنك الأهلي، حرص البنك على رعاية مختلف الفعاليات المهمة، خصوصا تلك المتعلقة بالتعليم والشباب وتعزيز حضوره ضمنها، مشددةً على إيلاء البنك أهمية كبيرة لمؤتمر "نموذج الأمم المتحدة" باعتباره منصة تجمع الطلاب وصناع القرار الحاليين، وتتيح لهم الفرصة للتقارب والتفاعل وتبادل الخبرات واكتساب المهارات التي تؤهلهم لتحمل المسؤولية مستقبلاً وليصبحوا فرسان التغيير، كل ذلك في إطار غير تقليدي.

التعليق