NBA

جدل بين جوردان وليبرون بشأن معايير التفوق

تم نشره في الاثنين 18 شباط / فبراير 2013. 03:00 صباحاً
  • نجم السلة الاميركي جيمس يواجه جوردان خارج الملعب -(ا ف ب)

هيوستون - لم يلعب مايكل جوردان أمام ليبرون جيمس على الاطلاق لكن هذا الامر لم يمنعهما من الدخول في جدل بشأن كيفية تحديد عظمة انجاز أي لاعب في دوري السلة الأميركي للمحترفين.
ويعتقد جوردان الذي امتدح على نطاق واسع باعتباره افضل لاعب انجبته ملاعب كرة السلة على الاطلاق والذي اكمل عامه الخمسين أمس الاحد ان الامر كله يتعلق بحجم الالقاب التي يحققها اي لاعب بينما يعتقد جيمس البالغ من العمر 28 عاما ان هذه الرؤية مفرطة في التبسيط. وكان هذا الجدل هو نقطة الحوار الرئيسية للصحفيين واللاعبين في المرحلة التي تسبق مباراة كل النجوم بدوري كرة السلة الأميركي في هيوستون أمس الاحد.
وفي مقابلة مع محطة رابطة دوري كرة السلة الأميركي على الإنترنت وسيتم بثها اليوم الاثنين حمل جوردان على جيمس قائلا ان لقبه الوحيد لا يمكن مقارنته مع خمسة القاب فاز بها كوبي براينت لاعب فريق لوس انجليس ليكرز.
وقال جوردان "اذا ما كان لزاما ان تختار بين الاثنين فانه سيكون اختيارا صعبا لكن خمسة القاب تهزم لقبا واحدا في كل مرة انظر فيها الى الامر وهذا لا يعني انه (جيمس) لن يحرز المزيد من الالقاب بل ان بوسعه ان يفوز بما هو اكثر لكن خمسة القاب أكثر من لقب واحد".
ورد جيمس لاعب فريق كل النجوم تسع مرات وافضل لاعب في الدوري الأميركي ثلاث مرات في تصريحات للصحفيين الذين يقومون بتغطية لقاء كل النجوم ان هذا لا يتعدى كونه مجرد رأي.
وقال جيمس "في النهاية فان الالقاب ليست ما يميز مسيرة اي لاعب. لو كان الامر كذلك لكنت قد جلست وقلت ان بيل راسل يتفوق على جوردان. الا انني لن اقوم بهذا". واضاف "حقق راسل 11 لقبا بينما حقق جوردان ستة القاب. بوسعي ان اجعل روبرت هوري (الفائز بلقب دوري السلة الأميركي سبع مرات) يتفوق على كوبي. لكنني لن اقوم بذلك".
اقالة هانتر من رابطة اللاعبين
اقيل بيلي هانتر من منصب المدير التنفيذي لرابطة لاعبي دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، بعد 17 عاما في منصبه، وذلك بعد اتفاق بالاجماع للاعبين على اقصائه.
ولم يتم اثبات قيام هانتر بنشاطات غير قانونية، لكنه انتقد في مراجعة لاعماله على رأس الرابطة قامت بها شركة قانونية، ونشرت في كانون الثاني(يناير) الماضي، وذلك لتوظيفه اقارب واصدقاء له وتضمين نفقات سفر مشبوهة في حسابات الرابطة.وقال رئيس الرابطة ديريك فيشر: "اليوم كان يوم التغيير في جمعيتنا ورابطتنا. عقدنا اجتماعا مع ممثلي اللاعبين، وتم تمثيل الكثير من مجموعات اللاعبين. قاموا بالتصويت وبايصال رأيهم. سننهي توظيف بيلي هانتر... هذه رابطتنا ونريد استعادتها". وخلال فترة ولايته منذ 1996، قاد هانتر اللاعبين لثلاثة اتفاقات جماعية ساهمت برفع متوسط راتب لاعبي الدوري أكثر من 5 ملايين دولار أميركي .-(وكالات)

التعليق