"هيونداي" تكشف عن طراز إتش سي دي-14 جنيسيس النموذجي في معرض "ديترويت"

تم نشره في الخميس 14 شباط / فبراير 2013. 03:00 صباحاً
  • نموذج هونداي إتش سي دي-14 جنيسيس -(المصدر)

عمان- قدّمت هيونداي موتور فكرة سريعة عن توجّهاتها المستقبلية فيما يتعلّق بتصميم مركباتها الفاخرة خلال مشاركتها في معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات 2013 معزّزة بذلك اختراقها لسوق المركبات الفخمة في العالم.
فلقد قامت "هيونداي موتور أميركا"، التابعة بالكامل لشركة "هيونداي موتور"، بعرض طراز "إتش سي دي- 14 جنيسيس (HCD-14 Genesis) النموذجي للمرّة الأولى في العالم خلال "معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات 2013.
ويُلقي هذا الطراز النموذجي الفخم أيضاً نظرة على مزايا الملاءة المستقبلية الراقية من الشركة من خلال تقديم تقنيّات حديثة عالية التطوّر مثل أدوات التحكّم المبتكَرة التي تعمل عبر متابعة حركة العين والإيماءات وتعكس إتش سي دي- 14 جنيسيس بشكل واضح لغة التصميم المعدني السائلي الدقيق. وتظهر جودة الحرفية اليدوية من خلال تصميم الأسطح المصقولة بشكل يشبه الأحجار الكريمة.
وعلّق كريستوفر تشابمان، رئيس المصمّمين في قسم تصميم "هيونداي" بأميركا الشمالية، بالقول: "قمنا بتصميم "إتش سي دي- 14 جنيسيس" لتتمتّع بشخصية سيارة كوبيه رياضية فاخرة من أربعة أبواب للطرقات العادية. فشكلها الجانبي الإنسيابي الذي يعكس خفّة الوزن لا يتواجه مع مسار الهواء بل هو يتميّز بدقّة سائلية ويضم أسطحاً دراماتيكية تولّد مقاومة طبيعية. أما في الداخل، فالمقصورة المتمحورة حول السائق تولي الأهمية للشكل الدراماتيكي بدلاً من الفائض بأزرار النظام المعلوماتي الترفيهي. بدورها توفر التفاصيل والزخارف الخشبية المطلية بدقّة شكلاً بصرياً طوبوغرافياً حيوياً مشابهاً للخرائط في مجمل الكونسول الوسطي الممتد على طول المقصورة".

التعليق