حملة فلسطينية لسحب تنظيم بطولة أوروبا للشباب من إسرائيل

تم نشره في الاثنين 11 شباط / فبراير 2013. 03:00 صباحاً

القدس- بدأت السلطات الفلسطينية حملة موسعة لسحب تنظيم بطولة أوروبا للشباب دون 21 عاما لكرة القدم من إسرائيل، والتي من المقرر أن تقام في حزيران(يونيو) المقبل.
وقال مصدر مسؤول بالسلطة الفلسطينية  “هناك العديد من الخطابات التي أرسلت إلى الاتحاد الأوروبي (ويفا) واتحادات كرة القدم المحلية بهذا الصدد،وتحدثنا كذلك في المحافل الدبلوماسية على ضرورة ألا تقام البطولة في إسرائيل”.
واعتبر المصدر أن استضافة إسرائيل للأحداث الرياضية “من شأنها تطبيع نشر صورة للدولة العبرية مخالفة للسياسة العنصرية التي تنتهجها ضد الفلسطينيين”، حسب قوله.
ويقول الفلسطينيون في الخطابات التي أرسلت إلى رئيس الويفا، ميشيل بلاتيني، وآخرين، إن استضافة إسرائيل للبطولة ستبقي على الموقف المتدهور لعملية السلام في الشرق الأوسط وستعطي الضوء الأخضر للمضي قدما في سياسة الاستيطان.
وكانت استضافة إسرائيل للبطولة قد أثارت بعض المخاوف خاصة بسبب المواجهات مع الميليشيات الفلسطينية في غزة والتي أطلقت صواريخها صوب كبرى مدن الدولة العبرية. ورجحت صحف بريطانية أن يتم سحب البطولة وقتها من إسرائيل لدواع أمنية وتكليف دولة أخرى باستضافتها.
وتشارك منتخبات إنجلترا وألمانيا وإسبانيا وروسيا والنرويج وإيطاليا وهولندا في البطولة التي يفترض أن تقام على اربعة ملاعب.-(إفي)

التعليق