منتخب الكرة النسوي يواجه نظيره الإيراني وديا اليوم

تم نشره في الاثنين 11 شباط / فبراير 2013. 03:00 صباحاً
  • المنتخب النسوي لكرة القدم يواجه نظيره الايراني اليوم - (الغد)

يحيى قطيشات

عمان- يواجه المنتخب النسوي لكرة القدم نظيره الإيراني مساء اليوم في طهران، في مباراة ودية تحضيرا للمشاركة في مباريات المجموعة الأولى ضمن تصفيات بطولة كأس آسيا للسيدات، التي يستضيفها اتحاد الكرة خلال الفترة من 1-9 حزيران (يونيو) المقبل، بمشاركة منتخبات أوزبكستان ولبنان والكويت.
ويرنو منتخب "النشميات" في أول رحلة خارجية لتحقيق العديد من الفوائد الفنية، بحثا عن التحضير الجيد لانتزاع بطاقة التأهل الوحيدة والتواجد في النهائيات للمرة الأولى في تاريخه.
ويملك المنتخب الإيراني عناصر مميزة تملك الخبرة وحيوية الشباب، ويعد المنتخب منافسا حقيقيا لمنتخبنا في مختلف البطولات الآسيوية، ويعول الجهاز الفني على المباراتين الوديتين لاكتساب الأمور الإيجابية؛ حيث يتجدد اللقاء بينهما من جديد يوم بعد غد الأربعاء.
وحسب المعلومات الواردة من طهران، سيمنح المدير الفني للمنتخب الياباني ماساهيكو أوكياما الفرصة لمعظم لاعبات الفريق للمشاركة في المباراة للوقوف على الحالتين البدنية والفنية لهن، والاقتراب من التشكيلة الرئيسية التي ستمثل الأردن في التصفيات ومنافسات بطولة غرب آسيا الخامسة التي تقرر تأجيلها حتى أواخر شهر حزيران (يونيو) ومطلع تموز (يوليو) المقبلين، بدلا من الموعد السابق خلال نيسان (إبريل) المقبل.
وكانت بعثة المنتخب النسوي وصلت إلى العاصمة الإيرانية أول من أمس السبت، وسط حفاوة بالغة واستقبال مميز من جانب الاتحاد الإيراني، الذي أشاد بالتعاون المثمر بين الاتحادين، وبدعم سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لكرة القدم الآسيوية عامة والكرة النسوية خاصة، وتطرق أعضاء الاتحاد الإيراني للموقف المشرف والدعم المطلق من سموه لقضية الحجاب وحلها بشكل مثالي، مما منح لاعبات المنتخب الإيراني التواجد في المناسبات.
وتضم البعثة المتوجهة إلى إيران المدير الفني للمنتخب النسوي لكرة القدم الياباني ماساهيكو أوكياما، منير أبوهنطش مدربا، أسيل البربراوي مساعدة مدرب، أحمد أبوناصوح مدربا لحراس المرمى، سجى أبوزيد معالجة، د.عادل سوكيرجي طبيبا، عامر مانجو إداريا، ماهر عبدالهادي مسؤول لوازم، و18 لاعبة: عبير النهار، عبير الرنتيسي، آلاء أبوقشة، آية المجالي، انشراح الحياصات، فرح العزب، فرح البدارنة، هبة فخرالدين، لونا المصري، ميساء جبارة، مسعدة الرامونية، سما خريسات، شهناز ياسين، ستيفاني النبر، وعد الرواشدة، شروق الشاذلي، تيرزا العودات وياسمين خير.
وقرر ماساهيكو أوكياما استمرار لاعبات المنتخب اللواتي لم يرافقن الفريق إلى طهران في تدريباتهن بإشراف المديرة الفنية للمنتخب منار فريج واللاعبات: نور أيوب، ريما الشيخ ياسين، شارلوت الابيض، شذى سهاونة، زينة بيترو، سجى ماضي، زين طوال، نور أبوصبيح، ميسم أبوخشبة، لما القضاة، زينة حمارشة، مريم منصور، عايدة الصوفي، أنفال الصوفي، هيا خليل، ومي سويلم.

التعليق