كيف تحمي نفسك من البريد المتطفل؟

تم نشره في الأربعاء 6 شباط / فبراير 2013. 03:00 صباحاً
  • التحفظ في ذكر عنوان البريد الشخصي أفضل حماية من البريد المزعج - (د ب أ)

لايبزغ- يمثل البريد المتطفل Spam مصدر إزعاج للكثيرين من مستخدمي الإنترنت. وأوضح مركز حماية المستهلك بمدينة لايبزغ الألمانية أن أفضل حماية من البريد المزعج هي التحفظ في ذكر عنوان البريد الشخصي عند استعمال خدمات الإنترنت المختلفة.
أما المستخدم الذي يكون بريده الإلكتروني غارقاً بالفعل في بحر من رسائل البريد المتطفل، فينصحه المركز بالتفكير في تغيير عنوان البريد الشخصي. كما يمكن أيضاً استخدام أكثر من عنوان بريد إلكتروني، واحد شخصي، وثاني للعمل، وثالث للتسوق الإلكتروني، وهكذا.
كما يوصي المركز الألماني مستخدمي الإنترنت بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر عند تلقي رسائل بريد إلكتروني غير منتظرة تتضمن فواتير أو إنذارات، مشدداً على ضرورة عدم فتح أي روابط أو مرفقات في الرسالة، حتى وإن كانت تبدو رسائل حقيقية من حيث شكلها وأسلوب صياغتها. كما أكد المركز أن مخاطبة المستخدم باسمه الصحيح لا يمثل ضماناً حقيقياً لمصداقية الرسالة.
وفي حالات الشك، على سبيل المثال عندما يكون المستخدم عميلاً بالفعل للشركة المرسلة لرسالة البريد، ينبغي على المستخدم أن يتصل بالشركة للاستفسار عن مضمون هذه الرسالة، ولكن مع مراعاة ألا يعتمد في ذلك على أي روابط أو أرقام هاتفية أو عناوين بريد إلكتروني واردة في الرسالة. - (د ب أ)

التعليق