"الحكمة" و"EffRx" توقعان اتفاقية ترخيص عقار لمرض هشاشة العظام

تم نشره في الثلاثاء 5 شباط / فبراير 2013. 03:00 صباحاً
  • جانب من توقيع الاتفاقية - (من المصدر)

عمان- أعلنت شركة أدوية الحكمة الرائدة في مجال الصناعات الدوائية خلال مؤتمر صحفي، عن حصولها على حقوق ترخيص لتسجيل عقار بينوستو ®Binosto لعلاج مرض هشاشة العظام وتسويقه في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بعد توقيع اتفاقية مع شركة افركس  EffRx السويسرية. حيث يعد عقار بينوستو ®Binosto أول عقار محلول معادل لعلاج مرض هشاشة العظام ويقلل حدوث الكسور ويزيد امكانية التزام المرضى بالعلاج. 
ووفقا لشروط الاتفاقية ستحصل شركة أدوية الحكمة على الحقوق الحصرية لتسجيل واستيراد وتسويق وتوزيع وبيع  عقار بينوستو ®Binosto في 19 دولة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا. ان انتشار منشآت الحكمة جغرافيا وخلفيتها المتميزة بمتطلبات السلطات الصحية يعززان هذه الشراكة، خاصة بوجود أكثر من 1,600 مندوب مبيعات وتسويق في المنطقة.
وصرح السيد مازن دروزة نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا: "يسرنا أن نحصل على ترخيص هذا المنتج من شركة افركس EffRx والتي تتماشى مع استراتيجياتنا التي تهدف إلى العمل مع كبرى الشركات العالمية لتعزيز منتجاتنا وزيادة الفئات العلاجية التي نغطيها".
وقال كريستيان روزن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة افركس  EffRx: "نحن سعداء جدا بهذه الشراكة مع أدوية الحكمة والتي نعتبرها شريكا مثاليا لنا في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا لما تتمتع به الحكمة من نفوذ قوي في المنطقة يتمثل بقدرات تسويقية راسخة والتي من شأنها ان تدفع عقار بينوستو ®Binosto إلى موقع متقدم في الأسواق كافة".

التعليق