نجوم تحت المجهر

إنييستا يمدح ميسي وباتو يسجل في أول ظهور له

تم نشره في الثلاثاء 5 شباط / فبراير 2013. 03:00 صباحاً
  • بيكاسو الكرة الاسبانية انيستا -(ا ف ب)

مدريد- أعرب لاعب وسط فريق برشلونة والمنتخب الإسباني أندريس إنييستا عن سعادته لفوز زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة على التوالي بعد منافسة معه.
وقال إنييستا في حوار لموقع الاتحاد الدولي (فيفا) لكرة القدم أمس الاثنين "برشلونة يكون فريقا أفضل مع ميسي.. وميسي يكون لاعبا أفضل مع برشلونة... وكذلك أنا ألعب أفضل بجوار ميسي.. كرة القدم لعبة جماعية".وأضاف "قد تصادف مرة أن أتقاسم منصة التتويج مع ميسي ولكنه لم يكن خصمي أبدا.. أنا سعيد للغاية بفوزه بهذه الجوائز".واختير إنييستا العام الماضي كأفضل لاعب في أوروبا من قبل الاتحاد الأوروبي (ويفا) كما فاز مع بلاده بكأس أمم أوروبا 2012.ومن جهة أخرى، شدد إنييستا على ان لاعبي برشلونة يرغبون في تحقيق كل الألقاب الممكنة هذا الموسم لتعويض اكتفائهم بلقب كأس الملك وحده العام الماضي.وقال "كانت تنقصنا خطوة واحدة في 2012.. كنا قريبين من الفوز بالدوري ودوري الأبطال. ولذلك نحن عازمون هذا العام على تحقيق هذين الإنجازين".وعن حظوظ إسبانيا في تصفيات كأس العالم حيث تتقاسم صدارة مجموعتها مع المنتخب الفرنسي، قال "من الصعب أن نفوز على فرنسا في ملعبها ولكن لدينا ثقة كاملة في قدرتنا على تصدر المجموعة في نهاية المطاف".
باتو يسجل بعد 3 دقائق
احتاج مهاجم المنتخب البرازيلي لكرة القدم الكسندر باتو الى 3 دقائق فقط للتسجيل في مباراته الاولى مع فريقه الجديد كورينثيانز بعد انتقاله الشهر الماضي من ميلان الايطالي مقابل 15 مليون يورو.وسجل باتو (23 عاما) اخر اهداف فريق الخمسة في مرمى اويستي (5-0) في بطولة ساو باولو. ودخل باتو بديلا في الدقيقة 71 وهز الشباك في الدقيقة 74.في المقابل كان الدولي الاخر نيمار نجما في مباراة فريقه سانتوس خلال القمة مع ساو باولو (3-1)، اذ سجل هدفا هو الخامس له في خمس مباريات ولعب تمريرتين حاسمتين.وقدم الهولندي كلارنس سيدورف مباراة كبيرة مع بوتافوغو وقاده الى الفوز على ماكاي 3-1 بتسجيله ثلاثية.وسجل الدولي الهولندي السابق (36 عاما) ركلتي جزاء في المباراة، وانهمرت دموعه في نهاية اللقاء عندما احتضنه رفاقه.
واهدى سيدورف، نجم ميلان الايطالي السابق، الفوز الى روح جدته التي توفيت قبل 10 ايام.
تشافي يغيب عن لقاء أوروغواي
أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن لاعب وسط برشلونة تشافي هرنانديز سيغيب عن المباراة الودية ضد أوروغواي في العاصمة القطرية الدوحة غدا الأربعاء.وتعرض تشافي لإصابة في الساق اليمنى خلال التعادل (1-1) مع فالنسيا في الدوري الإسباني، ما يحول دون سفره إلى قطر ضمن تشكيل ابطال العالم وأوروبا.وكان لاعب وسط ريال مدريد تشابي ألونسو قد انسحب أيضا من قائمة المباراة بسبب الإصابة، ما اضطر المدرب فيسنتي ديل بوسكي إلى استدعاء ماريو سواريز من أتلتيكو مدريد بدلا منه. - (وكالات)

التعليق