القطامين يؤكد نهج الوزارة في تعزيز قدرات الشركاء الاجتماعيين

تم نشره في الاثنين 4 شباط / فبراير 2013. 03:00 صباحاً

 عمان- تنظم وزارة العمل يوم الخميس المقبل الملتقى الوطني الأول لعلاقات العمل بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.
وقال وزير العمل الدكتور نضال القطامين القطامين في تصريح صحفي أمس "ان انعقاد الملتقى يمثل استمرارا لنهج الوزارة في تطوير وتعزيز قدرات الشركاء الاجتماعيين وتعريفهم بأحدث اساليب وآليات التفاوض الجماعي".
واشار الى ان اللقاء يهدف الى ترسيخ اسس توقيع اتفاقات عمل جماعية تحقق بيئة عمل تحقق مكتسبات وامتيازات للطبقة العاملة بأساليب حضارية وتوفر البيئة الملائمة لتحفيز وتشجيع الطبقة العاملة على تحقيق مستويات انتاج قادرة على رفد الاقتصاد الوطني وتعزيز البيئة الاستثمارية في المملكة.
وبين ان الوزارة سعت وانطلاقاً من مهامها الرئيسة في رعاية شؤون العمل والعمال الى تحسين ظروف وبيئة العمل والرقي بمستوى علاقات العمل والتفاوض الجماعي بين اطراف الانتاج وباقي الشركاء الاجتماعيين كأصحاب العمل أو من يمثلهم وبين العمال مجتمعين، او مع نقابات العمال بهدف تحقيق التعاون والتواصل من اجل الوصول الى بيئة عمل محفزة على العمل والانتاج والابداع.
واشار الى ان الوزارة تعاملت خلال العام الماضي مع حوالي 100 نزاع عمالي جماعي، ونحو 37 اضرابا لغايات الحصول على المزيد من الحقوق والمكتسبات والامتيازات لشرائح واسعة من الطبقة العاملة، مرت جميعها بعدة مراحل انتهاءً بالمحكمة العمالية التي تعتبر آخر مراحل النزاع العمالي لتحقيق العدالة بشكلها النسبي بين العمال واصحاب العمل.

التعليق