موظفون في زراعة الطفيلة يعتصمون للمطالبة بصرف مكافآت

تم نشره في الاثنين 4 شباط / فبراير 2013. 03:00 صباحاً

 فيصل القطامين

الطفيلة –  نفذ نحو 80 موظفا في مديرية زراعة الطفيلة أمس اضرابا عن العمل في ساحة المديرية استمر عدة ساعات، احتجاجا على توقف صرف المخصصات الشهرية من المكافآت الفنية منذ نحو أربعة  أشهر.
وطالب الموظفون بأن تقوم وزارة الزراعة بصرف مكافآت العاملين في مديرية الزراعة والمحطات والمشروعات الزراعية الأخرى، نظرا للأوضاع المعيشية والاقتصادية التي يعانون منها والتي تزيد من الأعباء المالية، إلى جانب عمل العديد منهم بظروف ميدان صعبة خاصة العاملين في المحطات الزراعية ما يتطلب  تخصيص مكافآت تتعلق بصعوبة موقع.
كما طالبوا بزيادة التنقلات التي لا تتجاوز 10 دنانير، مشيرين إلى أن نحو 400 موظف في أقسام المديرية بانتظار صرف هذه المكافآت.
وأكد عمال ومهندسون وفنيون من قسم الحراج على مطالبهم بضرورة تخصيص مكافآت مجدية للكادر العامل في مشروعات التحريج في مختلف مناطق الطفيلة، فيما طالب عمال المياومة بشمولهم بالعلاوات الفنية والميدانية وتحسين أوضاعهم المعيشية في ظل رواتب لا تغطي تكاليف معيشتهم وتنقلاتهم إلى المحطات الزراعية.
 من جانبه قال مدير زراعة الطفيلة المهندس بدر السعايدة إنه استمع إلى مطالب الموظفين المضربين عن العمل، حيث تم رفع مطالبهم الى وزارة الزراعة لجهة تنفيذها.

التعليق