منتخب السلة يواجه العراق في افتتاح تصفيات غرب آسيا

تم نشره في الجمعة 1 شباط / فبراير 2013. 03:00 صباحاً

عمان -الغد- أصدر الاتحاد الإيراني لكرة السلة أول من أمس، جدول مباريات تصفيات غرب آسيا للمنتخبات، والتي تستضيفها العاصمة الإيرانية طهران خلال الفترة 7-9 شباط (فبراير) المقبل، بمشاركة منتخبات إيران، العراق، لبنان، والمنتخب الوطني للرجال، والمؤهلة إلى منافسات البطولة الآسيوية التي تقام في الفلبين بالفترة 1-11 آب (أغسطس) المقبل، والمؤهلة إلى بطولة كأس العالم في اسبانيا 2014.
ووفق برنامج المباريات، يخوض المنتخب الوطني أولى لقاءاته في البطولة عند الساعة الخامسة والنصف مساء يوم الخميس المقبل بلقاء المنتخب العراقي، ثم يلتقي المنتخب اللبناني في اليوم التالي عند الساعة الثالثة والنصف عصرا، ويختتم المواجهات بملاقاة المنتخب الإيراني المستضيف يوم السبت المقبل.
وكانت منتخبات سورية وفلسطين اعتذرت عن عدم المشاركة في التصفيات نتيجة الأوضاع في البلدين.
ويبحث المنتخب الوطني الذي اختتم معسكره التدريبي في تركيا أمس بلقاء فريق ادرنة في ثالث لقاء ودي انتهى في ساعة متأخرة؛ يبحث عن إحدى بطاقتي التأهل للنهائيات الآسيوية وسط مزاحمة المنتخبين اللبناني والعراقي، فيما كانت إيران ضمنت التأهل بالبطاقة الثالثة لفوزها بلقب بطولة النخبة الآسيوية.
ووفق برنامج المنافسات يقص المنتخبان الإيراني واللبناني شريط البطولة يوم الخميس المقبل، ويلتقي العراقي والإيراني يوم الجمعة، واللبناني والعراقي في اليوم الثالث والأخير، وتاليا الجدول المفصل للمباريات:
- الخميس 7-2-2013: إيران × لبنان 3.30 عصرا، الأردن × العراق 5.30 مساء.
- الجمعة 8-2-2013: الأردن × لبنان 3.30 عصرا، العراق × إيران 5.30 مساء.
- السبت 9-2-2013: الأردن × إيران 3.30 عصرا، لبنان × العراق 5.30 مساء.
المنتخب بالمركز 30 عالميا
أصدر الاتحاد الدولي لكرة السلة أمس، جدول تصنيف المنتخبات العالمية حيث حل المنتخب الوطني للرجال في المركز 30 عالميا والرابع آسيويا برصيد 33.8 نقطة، وحلت الصين في المركز 11 عالميا والأول آسيويا برصيد 119.7 نقطة، وإيران بالمركز 20 عالميا والثاني آسيويا 83.1 نقطة، ولبنان 25 عالميا والثالث آسيويا 47.4 نقط، بينما حلت كوريا الجنوبية بالمركز الخامس آسيويا و33 عالميا برصيد 26.1 نقطة.
على صعيد منتخبات السيدات حلت الصين الأولى آسيويا وبالمركز 8 عالميا، كوريا الجنوبية بالمركز 11 عالميا، اليابان 18، الصين تايبيه 25، وماليزيا 38.
توقيع اتفاقية استضافة النهائيات
وقعت في العاصمة الفلبينية مانيلا أول من أمس، اتفاقية استضافة منافسات نهائيات آسيا السابعة والعشرين لكرة السلة والتي تقام خلال الفترة 1-11 آب (أغسطس) المقبل، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في اسبانيا 2014. الاتفاقية وقعها أمين عام الاتحاد الآسيوي هاكوب خاجريان نيابة عن الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد الفلبيني لكرة السلة بانجيلينان ماني، قبل أن يقوم وفد الاتحاد الآسيوي بزيارة تفقدية للملاعب والقاعات التي سوف تحتضن البطولة، والتي تمنى أن تستكمل بعض الجوانب لضمان استضافة متميزة لأكبر البطولات الآسيوية.
الاتحاد يزور نادي المقاولون
قام رئيس اتحاد كرة السلة هلال بركات وعدد من أعضاء الاتحاد بزيارة أمس إلى مقر نادي المقاولون. الاجتماع أكد فيه بركات على دور النادي في النهوض بكرة السلة النسوية في الأردن والنقلة التي أحدثتها فرق النادي على الصعيد الفني للأندية، كما اطلع الوفد على احتياجات وتطلعات النادي خلال الفترة المقبلة، حيث دعا أعضاء الاتحاد أسرة النادي إلى مواصلة الاهتمام بالفرق النسوية والتركيز على فرق الفئات العمرية.
الى ذلك وجه اتحاد اللعبة الدعوة الى لاعبي المنتخب الوطني والجهازين الفني والاداري لحضور الحفل الذي يقيمه الاتحاد الساعة السابعة والنصف مساء اليوم في مطعم ريفانتي للوقوف على جاهزية الفريق قبل السفر الى ايران.

التعليق