إطلاق مشروع "حكيم"لحوسبة مركز صحي الهاشمي الشمالي الشامل

تم نشره في الأربعاء 30 كانون الثاني / يناير 2013. 03:00 صباحاً

عمان- باشرت شركة الحوسبة الصحية بتطبيق برنامج حكيم لحوسبة مركز صحي الهاشمي الشمالي في منطقة الهاشمي الشمالي. يهدف مشروع حوسبة المركز إلى زيادة فعالية الإدارة الطبية وتحقيق تطوير جذري في الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين والوصول بها إلى أفضل المعايير الدولية إلى جانب الكفاءة الأقتصادية، من خلال إنشاء ملف طبي إلكتروني لكل مواطن وتيسير وصول مستخدمي النظام إليه من أية منشأة طبية من خلال استخدام الرقم الوطني، والسيطرة على موضوع ازدواجية الإجراءات الطبية من فحوصات مخبرية وصور شعاعية والحد من الهدر في الأدوية الناتج عن التكرار.
تم اطلاق المشروع في حفل تم عقده في المركز بحضور كل من مدير المركز الدكتور عثمان أبو زيد والرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس رامي عدوان وعددا من الحضور، حيث تم خلال هذا اللقاء تقديم عرض توضيحي حول تفاصيل المشروع بما يشمل خطة العمل والمنهجية التي سيتم اتباعها للتطبيق.
رحب الدكتور عثمان أبو زيد بالحضور وأعرب عن سعادته ببدء تطبيق البرنامج بالتزامن مع الانتهاء من أعمال التوسعة والتحسينات التي تمت في المركز وعن استعداد فريق عمل المركز لتقديم كافة سبل الدعم والتعاون لإنجاح تطبيق البرنامج في المركز لما في ذلك من أهمية في تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمرضى وتقليل فترات انتظارهم.

التعليق