إحباط تهريب 135 ألف حبة مخدرة

تم نشره في الثلاثاء 29 كانون الثاني / يناير 2013. 03:00 صباحاً

موفق كمال
عمان- أحبطت إدارة مكافحة المخدرات محاولة تهريب 135 ألف حبة كبتاجون مخدرة في عمليتين منفصلتين إلى إحدى دول الجوار، منها 35 ألف حبة مخبأة داخل أسطوانات حديدية.
وقال المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام أمس إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات، تمكنوا من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص خططوا لتهريب 100 ألف حبة كبتاجون مخدرة إلى إحدى الدول المجاورة.
وبدأت تفاصيل هذه القضية عند متابعة إدارة المكافحة ومراقبتها لشخص من ذوي الأسبقيات في جرائم الاتجار بالمواد المخدرة، حيث قادت التحريات للاشتباه به وبشخصين آخرين معه، بتخطيطهم لتهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة إلى دولة مجاورة، حيث بوشر بتتبع تحركات المشتبه بهم، إضافة إلى مراقبة إحدى الشقق التي كانوا يترددون عليها باستمرار.
وتابع المركز أن التحقيقات الأولية أشارت إلى قيام المشتبه بهم بتخزين كمية من الحبوب المخدرة داخل الشقة التي يترددون عليها، وتم مداهمتها وفق القانون، وبتفتيشها جرى ضبط 100 ألف حبة مخدرة في داخلها، وألقي القبض على المتورطين الثلاثة في القضية، وبالتحقيق معهم أفادوا أنهم جهزوا تلك الكمية تمهيدا لتهريبها إلى إحدى الدول العربية المجاورة، وحولت القضية إلى القضاء.
وفي سياق آخر، تمكن العاملون في إدارة المكافحة من إحباط تهريب 35 ألف حبة مخدرة حاول أحد الأشخاص من جنسية عربية إدخالها عبر أحد منافذ الحدود الشمالية تمهيدا لتهريبها إلى دولة عربية مجاورة.

mufa.kamal@alghad.jo

التعليق