مجلس الوزراء يقر نظام الاتحادات الرياضية

تم نشره في الأحد 27 كانون الثاني / يناير 2013. 03:00 صباحاً

عمان - الغد-  أقر مجلس الوزراء يوم أمس نظام الاتحادات الرياضية للعام 2013، الذي تقدمت به اللجنة الأولمبية وجاء ثمرة مشاورات وعمل مشترك ما بين اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية، والذي يصب لمصلحة الرياضة الأردنية.
ومن المنتظر منه أن يساعد في افراز مجالس ادارات اتحادات قوية وقادرة على خدمة الرياضة الأردنية، والمضي بعملية التطور والتقدم لكافة الرياضات في الأردن.
وعلى ضوء هذا القرار سيجتمع مجلس ادارة اللجنة الأولمبية في الاسبوع المقبل، لبحث آلية تطبيق النظام الجديد، ودعوة الاتحادات لاجراء الانتخابات للدورة الأولمبية المقبلة التي تستمر لغاية العام 2016، وتنتهي بنهاية دورة الالعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو في البرازيل.
وتنظر اللجنة الأولمبية الأردنية بتفاؤل لهذه الانتخابات، ودعت الهيئات العامة لكافة الاتحادات لممارسة دورها الديمقراطي في اختيار ممثلين عنها  لمجالس ادارات اتحاداتهم  وعبرت عن أملها بدورة اولمبية مقبلة يسودها النجاح والتقدم للرياضة الأردنية.
وقالت الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية لانا الجغبير في هذا السياق: "سيجتمع مجلس ادارة اللجنة الأولمبية الأردنية الاسبوع المقبل، للمضي باجراءات انتخابات الاتحادات الرياضية، وبذلك لن يكون هناك حاجة لاقامة اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية والذي دعت له مؤخرا، ووجهت الشكر الجزيل لكافة الاتحادات الرياضية والتي ابدت تعاونا كبيرا مع اللجنة لاخراج نظام متكامل".

التعليق