رئيس البرلمان العربي يشيد بالدعم المالي الذي قدمه الأردن للأشقاء السوريين

تم نشره في الخميس 24 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 24 كانون الثاني / يناير 2013. 03:06 صباحاً

القاهرة - أشاد رئيس البرلمان العربي احمد الجروان بالدعم المالي الذي قدمه الاردن لقوافل الاغاثة التي يسيرها البرلمان لدعم اللاجئين السوريين في دول الجوار، قائلا ان الاردن قدم 10 ملايين دولار، فيما قدمت الامارات 5 ملايين دولار والكويت 7 ملايين دولار.
وأوضح الجروان، بمؤتمر صحفي في مقر الامانة العامة للجامعة العربية أمس، أن جهود البرلمان الاغاثية تشمل اللاجئين السوريين في العراق وتركيا والاردن، مشيرا إلى أن اعداد هؤلاء اللاجئين تتزايد بشكل يومي.
وشدد على ضرورة ايجاد حل سياسي للأزمة السورية بما يحقق تطلعات الشعب في الحرية والديمقراطية، لان البرلمان العربي يدعم كل الجهود لحقن دماء الشعب السوري والحفاظ على وحدة سورية والنأي بها عن الطائفية والاقتتال.
وأكد الجروان ضرورة دعم البرلمان العربي لجهود المبعوث الدولي العربي المشترك الخاص بسورية الاخضر الابراهيمي، مشددا عل تمسك البرلمان بدمشق مقرا دائما له، ومعربا عن امله في انهاء الازمة السورية قريبا واستعادة استقرار البلاد.
واشار الى الاوضاع في مالي، قائلا ان البرلمان يدين كل الاعمال الارهابية التي تستهدف الابرياء والمنشآت، ويؤكد دعمه للجزائر في التصدي للإرهابيين.- (بترا)

التعليق