مجلس الوزراء يقر الاستراتيجية الوطنية للمرأة الأردنية

تم نشره في الاثنين 21 كانون الثاني / يناير 2013. 03:00 صباحاً

عمان - أقر مجلس الوزراء، في جلسة عقدها أمس برئاسة رئيس الوزراء عبدالله النسور، الاستراتيجية الوطنية للمرأة الاردنية للأعوام 2013-2017.
وتأتي هذه الاستراتيجية بهدف تمكين المرأة اجتماعيا وقانونيا وسياسيا واقتصاديا
وبناء قدراتها وتنمية معارفها واتجاهاتها ومهاراتها، إضافة إلى ضمان حقها في التمتع بنوعية حياة نزيهة خالية من كافة اشكال التمييز والعنف وبخاصة القائم على النوع الاجتماعي متمتعة بحقوقها كاملة.
كما تهدف إلى تعزيز دور المرأة في رسم السياسات وصناعة القرارات في مختلف المحاور والقطاعات، ما يؤهلها للمشاركة الفاعلة في بناء الاسرة والمجتمع والوطن وتحقيق التنمية المستدامة في مجتمع تسوده العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص بين الجانبين مستنيرة بتعاليم الشريعة الاسلامية السمحة والتراث العربي الإسلامي والمواثيق الدولية بالصيغة التي صادقت عليها المملكة الأردنية الهاشمية.
ويشار إلى ان هذه الاستراتيجية التي اعدتها اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة وفق نهج تشاركي بالتنسيق مع القطاعات المعنية كافة، احتوت على تقييم للاستراتيجية السابقة وما حققت من انجازات كما اوضحت المحاور والاهداف الوطنية بما يشمل التمكين الاجتماعي والاقتصادي والسياسي للمرأة مع الاهتمام بالثقافة المجتمعية الداعمة لتمكين المرأة. -(بترا)

التعليق