رئيس الجامعة الهاشمية يؤكد التفاعل مع المجتمع المحلي

تم نشره في الاثنين 21 كانون الثاني / يناير 2013. 03:00 صباحاً

حسان التميمي

الزرقاء- قال رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني إن دور الإعلام كدور المؤسسة التربوية من حيث أثرهما في تشكيل بنية المجتمعات ورسم ملامحها، فضلا عن دوره في التنمية.
وأضاف خلال لقائه أمس أعضاء اللجنة الإعلامية للجامعة برئاسة عميد كلية الأمير حسين بن عبدالله لتكنولوجيا المعلومات الدكتور أحمد الخصاونة أن الإعلام الجامعي، هو "جزء من كل وهو يتفاعل مع المجتمع بكامل تراثه وحاضره ومراحل تطوره"، وأن اختيار أعضاء اللجنة تم بما يضمن تحقيق أهداف وتطلعات الجامعة في تأدية رسالتها.
وأكد بني هاني أهمية دور اللجنة الإعلامية بالتواصل مع المجتمع من خلال نشر الأخبار ، وتزويد الرأي العام بالمعلومات الصحيحة عن البرامج والمشروعات التعليمية والتربوية للجامعة، بما يحقق المسؤولية الجماعية للعمل التربوي.
واطلع بني هاني على ابرز ما حققته اللجنة من خطوات تسهم في تنمية وتطوير الإعلام الجامعي وتمكن الجامعة من القيام بدورها الريادي في مجال التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي، من خلال التركيز على الجوانب التي تخدم المجتمع المحلي وتعزيز التفاعل البناء بين أسرة الجامعة من طلبة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية ومد جسور من التعاون المشترك مع المجتمع.
وأضاف أن التعليم الجامعي يشكل رافداً أساسياً من الروافد الاقتصادية والاستشارية في الأردن وبحاجة إلى المزيد من الإعلام لتعريف المجتمعات بما يمتاز به الأردن من مؤسسات تعليمية وتربوية متخصصة.
من جهته عرض رئيس اللجنة الدكتور أحمد الخصاونة مشاورات اللجنة وما توصلت إليه من قرارات تضمن تحقيق الأهداف وخاصة في مجال الإعلام التنموي والإرشاد والتعليم الإلكتروني مشيراً إلى أن اللجنة قد ركزت على أهمية استخدام العديد من الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة والاجتماعية.
وقال الخصاونة إن وسائل الإعلام تؤدي  دورا محوريا في حياة الفرد والأسرة والمنظمة والمجتمع، وفي بناء الدول والحضارات والمجتمعات، وهي بذلك تسهم في التنشئة الاجتماعية وفي تشكيل الرأي العام .
وعرض باقي أعضاء اللجنة وهم مدير العلاقات العامة عبد الإله الزبون، ومصطفى مساد، وصابر الهزايمة ، وعيسى محادين وإبراهيم الغميض، ومحمد دلالعة وزيد الخوالدة، وأماني العواملة  مقترحاتهم حول تنمية وتطوير المجالات الإعلامية وخاصة المرئي والمسموع والمقروء.

اassan.tamimi@alghad.jo

التعليق