مبادرة مجتمعية طلابية في "الأميرة سمية للتكنولوجيا"

تم نشره في الاثنين 21 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً

عمان-الغد- رعى رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا بالوكالة الدكتور مشهور الرفاعي حفل اطلاق مبادرة (MEDAWEL)، والتي تأتي ضمن مشاريع الاتحاد الأوروبي "تمبوس"، الهادفة إلى إشراك المؤسسات المجتمعية في حل مشاكل طلبة الجامعات.
وقال الرفاعي ان بحث الطلبة عن تعليم متميز "لا يكون معزولاً عن بيئة نشطة، وانما هو أمر حيوي لحياة جامعية ناجحة، وهو ما يسعى هذا المؤتمر إلى تحقيقه من خلال هذه المبادرة".
وأكد خلال كلمة ألقاها بحضور الجهات المشاركة من أوروبا والدول العربية (فلسطين ومصر ولبنان)، وجامعة (الحسين بن طلال)، وبتنسيق وإدارة من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، على أن الجامعة فخورة بوجود شراكات تعاونية عديدة خلال السنوات الماضية مع مؤسسات أوروبية في مجال التعليم العالي.
وقال: "مشروع  MEDAWEL المبادرة الأولى التي تسلط الضوء حصرا على احتياجات المجتمع والطالب، والخطوات الواجب اتخاذها لتعزيز هذا التوجه".
من جانبه، أكد عميد كلية الملك عبدالله الأول للبحث العلمي والدراسات العليا الدكتور وليد سلامة مدير المشروع، على ان الهدف من MEDAWEL هو توفير مؤسسات تعليم عالي في المنطقة تتبع  نهجا شاملا لمراقبة وتحسين الخدمات الطلابية من خلال التخطيط والعمل. وأعتبر أن تحقيق الهدف من هذا المشروع يكون من خلال تهيئة بيئة داعمة للطلاب لتطوير المهارات والتقدم في جميع مراحل الحياة، وتعزيز التميز الفردي، وتحمل المسؤولية والتحدي.

التعليق