انتهاء "التوجيهي"وسط ارتياح لمستوى الأسئلة

تم نشره في الاثنين 21 كانون الثاني / يناير 2013. 03:00 صباحاً

آلاء مظهر

عمان - اختتمت أمس آخر امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي)/ الدورة الشتوية 2013، حيث تقدم نحو 80208 مشتركين لآخر امتحان، بحسب وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس.
وأوضح عويس، لـ"الغد"، أن الوزارة تابعت عبر غرفة العمليات التي شكلتها كافة الملاحظات والاستفسارات الواردة، حول الامتحان من طلبة وأولياء أمور ورؤساء قاعات الامتحان، بحيث تمت دراستها باهتمام من قبل لجنة فنية مختصة شكلت لهذه الغاية.
واختتم 104932 طالبا وطالبة ثانوية عامة فصلهم الدراسي الأول، فيما يتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الامتحان في النصف الأول من شباط (فبراير) المقبل، وفق عويس.
وتقدم طلبة الفرع الأدبي والشرعي أمس لامتحان مبحث عربي تخصص المستوى الثالث، فيما تقدم طلبة فرع المعلوماتية في مبحث المحاسبة المحوسبة المستوى الثالث، في حين تقدم طلبة فرع التعليم الصحي في مبحث التشريح المستوى الثاني.
وأبدى عدد من الطلبة، الذين تقدموا لامتحان أمس، ارتياحهم لسير مجريات الامتحان ومستوى ونمطية الأسئلة، لافتين إلى أن معظم قاعات الامتحان شهدت أجواء مريحة وهادئة، وسط انضباط ملحوظ من قبل الطلبة.
وأكد طلبة من الفرع الأدبي، لـ"الغد"، أن مستوى أسئلة مبحث عربي/ المستوى الثالث جاءت سهلة ومباشرة وضمن المقرر المدرسي، لافتين إلى أن المدة الزمنية كانت كافية وأغلبية الطلبة أنهوا الإجابة قبل نهاية الوقت.
وأبدت الطالبة ميساء حسام من الفرع الأدبي ارتياحها ورضاها عن الامتحان، مبينة أن الأسئلة كانت واضحة ومتناسبة مع قدرات الطلبة.
بالمقابل، شكا عدد من طلبة فرع المعلوماتية من "صعوبة بالغة" في أسئلة مبحث المحاسبة الموحسبة/ المستوى 3، في حين وصفها طلبة آخرون بأنها "سهلة ومناسبة لقدرات الطلبة".
ولم يختلف رأي طلبة فرع التعليم الصحي في مبحث التشريح/ المستوى الثاني، حيث أكدوا أن أسئلة الامتحان كانت من ضمن المنهاج المقرر، ولا غموض فيها، لافتين إلى أن الامتحان كان سهلا ومناسبا لقدراتهم، وأن الأجواء كانت مريحة داخل قاعات الامتحان والمدة الزمنية كافية.

local@alghad.jo

التعليق