إل جي تطرح أول شاشة بتقنية "OLED" المتطورة في العالم

تم نشره في الاثنين 21 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً
  • احدى شاشات ال جي - (من المصدر)

عمان- أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس، الرائدة في قطاع التقنية الرقمية والهواتف المتنقلة والأجهزة المنزلية على مستوى العالم، عن بدء قبولها طلبات الشراء لتلفازها المنتظر قياس 55 بوصة، الذي يعمل بتقنية (الثنائيات الضوئية العضوية) OLED طراز (55EM9700) في كوريا الجنوبية هذا الشهر؛ حيث ستبدأ عمليات تسليم الجهاز اعتباراً من الشهر القادم.
وتم الإعلان عن طرح جهاز التلفاز OLED قبل أيام من انطلاق معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2013 الذي أقيم في لاس فيغاس الأسبوع الماضي. هذا وكان إصدار أولي من تلفاز إل جي إلكترونيكس OLED قد تمكن من الفوز بجائزة "أفضل منتج في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية"، وذلك خلال العام الماضي.
ويذكر بأن أكثر من 1400 معرض ومتجر في كوريا الجنوبية قد بدأت باستقبال طلبات شراء تلفاز إل جي إلكترونيكس OLED، الذي تبلغ قيمته 11 مليون وان كوري، أي ما يعادل 10 آلاف دولار، وذلك ابتداءً من الثالث من كانون الثاني(يناير) للعام الحالي 2013. وسيبدأ تسليم أول دفعة من أجهزة تلفاز OLED خلال الأسبوع الأول من شهر شباط القادم.
وباعتبارها الشركة الأولى والوحيدة التي أعلنت عن توفّر الجيل التالي من التقنيات المستخدمة في جهاز تلفاز OLED، فإن إل جي إلكترونيكس تستعد لمواصلة التقدم والصعود السريع والفوز بمركز الريادة في قطاع OLED الذي يتوقع أن ينمو ليصل حجمه إلى 7.2 مليون جهاز تلفاز في عام 2016، وذلك وفقاً لشركة أبحاث السوق (DisplaySearch).
وبهذه المناسبة، عبر هافيس كوون، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس للترفيه المنزلي، عن سعادة شركته لإعلانها عن البدء ببيع أجهزة التلفاز OLED بالتزامن من بداية العام الجديد، مؤكداً ثقة إل جي إلكترونيكس بأن هذه الأجهزة العصرية ستشكل عهداً جديداً كلياً في عالم الترفيه المنزلي. وأضاف: "منذ حوالي ستين عاماً سبقت، استطاعت أولى أجهزة التلفاز الملونة أن تشكل نقطة تحول، كما استطاعت أولى أجهزة التلفاز عالية الوضوح (HD) التي تم إطلاقها قبل خمسة عشر عاماً أن تحقق نجاحاً باهراً. إلا أننا نؤكد بأن رد فعل الزبائن سيكون مختلفاً عند رؤيتهم أول جهاز تلفاز OLED عصري؛ واثقين بأنهم سيكونون وسط حالة من الذهول لما يتضمنه من ميزات وتحسينات، مثبتاً بأنه ليس مجرد جهاز تلفاز عادي أو مجرد تطوير تدريجي لتكنولوجيا التلفزيون الحالية".

التعليق