الرياضي أرامكس ينتظر معرفة هوية "متحديه" في نصف نهائي "سلة" دبي

تم نشره في الخميس 17 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعب الرياضي ارامكس علي جمال (يسار) يحاول الاستفادة من حيازة الكرة في مباراة المتحد اللبناني في الدور الأول- (الغد)

حسام بركات

دبي- تقام اليوم الخميس، مباراة مهمة ضمن الدور ربع النهائي لبطولة دبي الدولية الـ24 لكرة السلة، وتجمع بين الحكمة اللبناني وسمارت جيلاس الفلبيني عند السادسة مساء، حيث سيكون الفائز بهذه المباراة هو المتحدي الرسمي لممثل كرة السلة الأردنية فريق الرياضي ارامكس في مباراة نصف النهائي المقررة غدا الجمعة عند السادسة أيضا.
وتأهل الرياضي بطل كأس الأردن مباشرة إلى دور الأربعة الكبار بعد اعتلاء صدارة المجموعة الثانية في الدور الأول، وقد أصبح من بين المرشحين للفوز باللقب للمرة الأولى، علما بأن الرياضي بيروت اللبناني دخل البطولة وهو المرشح الوحيد للظفر بكأسها للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما ربحها مرتين قبل ذلك وعلى حساب زين بطل الأردن السابق في نهائي نسختي 2008 و2009.
ومن المفروض أن يكون الرياضي بيروت قد خاض مباراة الدور الثاني أمس الأربعاء أمام مواطنه المتحد، وهو سيلتقي في حال فوزه مساء الجمعة مع الفائز في مباراة الأهلي دبي صاحب الضيافة مع المنتخب الإماراتي، وهي المباراة التي ستقام عند تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس.
وأبدى مدرب الرياضي ارامكس معتصم سلامة ثقة كبيرة في قدرة فريقه على تجاوز محطة الدور نصف النهائي وبلوغ المباراة النهائية، خصوصا وأن الحكمة لم يظهر بصورة مرعبة في الدور الأول، كما أن بطل كأس الأردن نجح في تجاوز سمارت جيلاس الفلبيني، ولذلك فإن الرياضي لن يخشى مواجهة أي من الفريقين في المربع الذهبي غدا الجمعة.
وكان الرياضي ارامكس حقق فوزين حاسمين في الدور الأول على الأهلي الإماراتي 67-64 وعلى سمارت جيلاس 75-65، وكسب صدارة المجموعة رغم خسارته أمام المتحد 76-81 رغم أنه كان متقدما بفارق ناهز الـ20 نقطة مع انتصاف المباراة، وقد تعلم الفريق درسا قاسيا من تلك المباراة.
ويستغل معتصم سلامة الراحة الطويلة التي حصل عليها الفريق بعد تأهله إلى نصف النهائي من أجل خوض حصص تدريبية يعتمد خلالها على تطبيق عدد من الخطط التكتيكية الملائمة لقدرات الفرق المنافسة، ومن المتوقع أن يركز بطل كأس الأردن على دفاع المنطقة في حال مواجهة الحكمة، أو اللجوء لدفاع رجل لرجل في حال ملاقاة سمارت جيلاس.
نتائج الدور الأول
المجموعة الأولى
الرياضي بيروت- الحكمة 89-68
الإمارات- الرياضي بيروت 71-102
الحكمة- الإمارات 95-68
المجموعة الثانية
الرياضي ارامكس- الأهلي 67-64
المتحد- سمارت جيلاس 77-79
الأهلي- سمارت جيلاس 97-82
الرياضي ارامكس- المتحد 76-81
الأهلي- المتحد 87-83
الرياضي ارامكس- سمارت 75-65.
برنامج ربع النهائي
الأربعاء: (س 18.00) الرياضي بيروت- المتحد
الخميس: (س 18.00) الحكمة- سمارت جيلاس، (س 20.00) الأهلي- الإمارات.
نصف النهائي
الجمعة: (16.00) الرياضي ارامكس- الفائز من مباراة الحكمة وسمارت، (20.00) الفائز من الرياضي بيروت والمتحد مع الفائز من الأهلي والمنتخب الإماراتي.

التعليق