مبادرات "ديوانية" تنظم مناظرة سياسية بين قوائم انتخابية وطنية

تم نشره في الثلاثاء 15 كانون الثاني / يناير 2013. 03:00 صباحاً

عمان - نظمت مؤسسة قادة "الغد" في جاليري رأس العين مساء أول من أمس مناظرة علنية لعدد من ممثلي القوائم الوطنية المترشحة للانتخابات النيابية المقبلة، وذلك ضمن سلسلة مبادرات "ديوانية".
وشارك في المناظرة: المترشح عن قائمة المواطنة حمادة فراعنة وعن قائمة صوت الوطن الدكتور ماجد القطاونة وممثل قائمة شباب الوفاق الوطني معتز ابو رمان والمتحدث باسم قائمة راية الحق ماجد جبارة، حيث حاورهم الاقتصادي الدكتور خالد الوزني وهيفاء النجار والمحامي سائد كراجة والمهندس جواد عباسي.
وتضمنت المناظرة منح كل مترشح للحديث عن برامج ورؤية القوائم الانتخابية لمدة 4 دقائق، فتح بعد ذلك باب الحوار الذي تركز على مناقشة تلك البرامج وكيفية تحقيقها والنظرة السياسة الاقتصادية لكل قائمة وموقفها حيال العديد من القضايا التي تلاقي اهتماما مشتركا لدى الشارع الاردني.
وتمحور حديث المرشحين حول عدد من الجوانب ابرزها قانون الانتخاب وقانون الجنسية والمالكين والمستأجرين الى جانب موقفهم من القضية الفلسطينية والوطن البديل والحكومات البرلمانية والفقر والبطالة واتاحة فرص المشاركة الفعلية لدى الشباب باعتبارهم قادة التغيير.
يذكر ان مبادرة "ديوانية" التي تنبثق عن سلسلة مبادرات قادة الغد تسعى الى خلق مجتمع نقدي مترابط، قادر على الحوار في اطار احترام الآخر وتأسيس فضاءات حرة للمناظرات بهدف اتاحة الفرص لكافة الشرائح لمحاورة النخب السياسية والاجتماعية. -(بترا)

التعليق