انقاذ 3 أسر تقطن بيوت الشعر بالكرك عزلتها الثلوج لثلاثة أيام

تم نشره في الأحد 13 كانون الثاني / يناير 2013. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك – تمكنت كوادر وفرق الدفاع المدني بمحافظة الكرك من انقاذ ثلاث أسر بدوية كانت محاصرة بالثلوج ومياه السيول الجارفة في منطقة اللجون شرقي الكرك.
وساهمت "الغد" بانقاذ هذه الأسر عبر التواصل مع أحد افراد الأسر المحاصرة وهو محمد الحويطات عبر الهاتف بسبب تعذر الوصول لهذه الأسر التي تقطن في منطقة وعرة، وذلك بسبب وجود سيل جارف يفصل منطقة تواجد الأسر في سفح جبل عن الطريق الفرعي الموصل اليهم، حيث قامت "الغد" بالتواصل مع ادارة الدفاع المدني بالمحافظة والتي قامت على الفور بارسال اثنتين من المجنزرات للوصول الى هذه الأسر المعزولة.
واشار الحويطات ان فرق الدفاع المدني وصلت بعد ظهر أول من أمس الى المنطقة رغم السيل الذي منع حتى وصول فرق الدفاع المدني، لافتا الى ان الدفاع المدني قام بتزويد الأسر بكافة احتياجاتها من الاغذية والخبز والحليب وكافة المستلزمات الضرورية.
وعبر الحويطات عن شكره لصحيفة "الغد" التي نشرت قصة الأسر المحاصرة ولكافة الجهات التي ساهمت في مساعدة الأسر التي عزلتها العاصفة الثلجية عن العالم وكادت تودي بحياة افرادها لو بقيت دون الوصول اليها. 
وكان الحويطات قد أكد اثناء العاصفة ان الأسر تعاني من فقدان الطعام والمياه وحليب الاطفال وكافة الاحتياجات الضرورية وخصوصا وسائل التدفئة بعد تعرض حطب الخشب الذي كانت الأسر تتدفأ به للتلف بسبب الامطار.

hashal.adayleh@alghad.jo

التعليق