"بداية" تقدم لطلبة "مهارات" معلومات عن قطاع العلاقات العامة في الأردن

تم نشره في الأحد 13 كانون الثاني / يناير 2013. 03:00 صباحاً

عمان - استضافت شركة "بداية للاستشارات الإعلامية والاتصالات المؤسسية" في مقرّها مجموعتين من الطلبة المسجّلين في دورة العلاقات العامة من خلال برنامج "مهارات" للتوظيف والتدريب، الذي يقوم عليه مركز تطوير الأعمال، وقدمت لهم معلومات مهمّة عن قطاع العلاقات العامة في الأردن. وقد قامت شركة "بداية" خلال اللقاءين بإطلاع الطلبة على تاريخ الشركة التي تعتبر واحدة من أنجح شركات العلاقات العامة في المملكة.
وقام عدد من المسؤولين عن أقسام خدمة العملاء والإعلام وكتابة المحتوى الاستراتيجي والإعلام الاجتماعي وإدارة الفعاليات المؤسسية في الشركة بتعريف الطلبة على آلية عمل شركة "بداية"، وكيف يساهم كل قسم في الشركة بالنسيج المتداخل للعمل. كما تمت مناقشة المهارات والصفات التي يتوجب على الطلبة امتلاكها لتحقيق النجاح في هذا المجال بشكل عام وضمن كل قسم على وجه الخصوص. وفي نهاية الجلستين، طرح الطلبة الأسئلة وناقشوا توقعاتهم المهنية بعد الانتهاء من دورة العلاقات العامة التي يقدمها لهم برنامج "مهارات".
وحول ذلك، قال رائد النمري، رئيس دائرة خدمة العملاء والعلاقات العامة في "بداية":  "على الرغم من أننا لم نصل بعد إلى المراحل المتقدمة التي وصلت إليها دول الغرب في مجال العلاقات العامة، إلا أن القيمة المُضافة التي يقدمها هذا القطاع اليوم مشهود لها في المنطقة. ومع ذلك، فلا زال أمامنا الكثير لإنجازه لتطوير قطاع العلاقات العامة في المنطقة. وأرى أنه من المهم جداً مساعدة الطلبة في صقل مهاراتهم ودعمهم لفهم آلية عمل العلاقات العامة وقوة هذا القطاع وتفرعاته العديدة، حتى نتمكن من المساهمة بتهيئة شباب قادرين على الارتقاء بمستوى الخبراء والعاملين في هذا القطاع. ونسعى من خلال شراكتنا مع مركز تطوير الأعمال ومن خلال برامجنا التدريبية إلى تحقيق أحد أهدافنا الرئيسية في "بداية" والمتمثلة في المساهمة برفع مقاييس قطاع العلاقات العامة."

التعليق