فعاليات شعبية في المزار الجنوبي تدعو لمحاربة الفساد

تم نشره في السبت 12 كانون الثاني / يناير 2013. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك - نظمت اللجان الشعبية العربية بمحافظة الكرك أمس وقفة احتجاجية للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد ورفض المشاركة بالانتخابات النيابية المقبلة في مدينة المزار الجنوبي.
وشارك بالوقفة التي نفذت في اعقاب صلاة الجمعة بوسط الساحة الرئيسية بمسجد جعفر بن ابي طالب باضرحة ومقامات الصحابة بالمزار الجنوبي عشرات المواطنين والفعاليات الشعبية.
وأكد متحدثون على ضرورة تكاتف كافة جهود أبناء الشعب الأردني" في مواجهة قوى الشد العكسي التي افسدت الوطن وجعلته حكرا على فئة قليلة من المتنفعين وتحاول اعادة عقارب الساعة الى الوراء".
ورفعت بالوقفة هتافات تعبر عن رفض المشاركين للقرارات الحكومية الاخيرة والخاصة باقرار قانون الانتخابات والقرار الحكومي برفع الاسعار للمشتقات النفطية والخدمات المختلفة.  
وطالب عضو اللجان الشعبية العربية الدكتور حكمت القطاونة الحكومة المضي بعملية الاصلاحات السياسية ووقف حملة مصادرة الحريات الاعلامية والسياسية    ودعا الحكومة للإستجابة للمطالب الشعبية في الاصلاح الشامل والتراجع عن كل الاجراءات الحكومية التي  اقدمت عليها الحكومة.
وشدد على رفض المواطنين الأردنيين لقانون الصوت الواحد الذي اقرته الحكومة اخيرا باعتباره لا يمثل ارادة الشعب الأردني.  واشار الى وصول المواطنين الى درجة الاحتقان الخطير بفعل السياسات الحكومية.

التعليق