مناطق واسعة في الكرك بلا كهرباء لليوم الثالث وشكاوى من انتقائية فتح الطرق

تم نشره في السبت 12 كانون الثاني / يناير 2013. 03:00 صباحاً
  • العاصفة الثلجية أدت الى انقطاع الكهرباء عن العديد من المناطق في الكرك -(من المصدر)

هشال العضايلة

الكرك –  لليوم الثالث ما تزال العديد من مناطق محافظة الكرك وخصوصا تلك التي شهدت هطولا كثيفا للثلوج في مناطق لواء المزار الجنوبي بلا كهرباء، رغم تأكيدات الجهات الرسمية بالمحافظة وصول التيار الكهربائي الى غالبية مناطق المحافظة.
واشتكى مواطنون من إغلاق بعض الطرق الفرعية والعديد من الرئيسية في بلدات وقرى المحافظة بسبب تراكم الثلوج، داعين الجهات الرسمية للقيام بواجبها وخصوصا بفتح الطرقات، معتبرين أن هناك انتقائية في عملية فتح الطرق.
وبينوا أن كوادر الأجهزة الرسمية التي تقوم على فتح الطرق بواسطة آليات مختلفة لبعض الأشخاص في العديد من البلدات وتركها غالبية الطرقات بدون أن تقوم بفتحها.
وأشار المواطن محمد علي الصرايرة من بلدة أدر، الى ان آليات الاشغال العامة والبلدية قامت بفتح الطريق الواصل الى منزل أحد الاشخاص وتركها بقية الطرقات.
وبين أنه قام بالاتصال مع غالبية الجهات الرسمية دون جدوى رغم مرور إحدى الآليات بالحي الذي تقيم فيه مئات الأسر.
وأكد سمير الرواشدة من بلدة ذات راس بلواء المزار الجنوبي أن جميع الطرق الرئيسية والفرعية بالبلدة التي يقطنها خمسة آلاف مواطن ما تزال مغلقة، إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي منذ ثلاثة أيام.
وأشار إلى قيامه بالاتصال مع العديد من الأرقام التي وضعت للاتصال معها دون جدوى.
من جهته أكد نائب محافظ الكرك ممدوح الفقير أن الأجهزة الرسمية بالمحافظة تقوم بواجبها بشكل جيد، نافيا أن تكون هنالك عمليات انتقائية لفتح الطرق بمختلف البلدات، مشيرا إلى أن الأجهزة الرسمية تقوم بفتح الطرق بمختلف البلدات الرئيسة أولا والفرعية ثانيا.  وشدد على أن فرقا عديدة تقوم بعملية إيصال التيار الكهربائي إلى البلدات التي ما يزال التيار مقطوعا عنها  وخصوصا بلدات عي وكثربا والعراق ومناطق بقصبة الكرك.
وأكد مدير الأشغال العامة والإسكان بالكرك المهندس راغب صبيح أن كوادر وآليات المديرية تقوم بواجبها على مدار الساعة، مشيرا إلى أن غالبية الطرق الرئيسية بالمحافظة باتت مفتوحة.
ولفت إلى أن زهاء 300 مركبة ما تزال محاصرة بالثلوج ومتوقفة بالطرقات في مختلف مناطق المحافظة وتقوم فرق المديرية بعملية إخلاء لها.
وعلى صعيد متصل أسعفت فرق وكوادر الدفاع المدني خمسة مواطنين بمنطقة منشية ابو حمور، بعد تعرضهم للاختناق بواسطة مدفأة فجر أمس وفقا لتقرير الدفاع المدني بالمحافظة.

التعليق