لجان طوارئ في "الصحة" ومديرياتها لمواجهة الظروف الجوية

تم نشره في الخميس 10 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 10 كانون الثاني / يناير 2013. 02:21 صباحاً
  • عبد اللطيف وريكات وزيرا للصحة

محمود الطراونة

عمان - قرر وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات أمس، تشكيل لجان طوارئ في مبنى الوزارة وكافة مديريات الصحة في المحافظات، بالتنسيق والتعاون مع المستشفيات التابعة للوزارة، في ظل الظروف الجوية السائدة.
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي أمس ان "الوزارة عممت على مديري الصحة في كافة المحافظات لتزويدها باسماء اللجان المشكلة وآليات عملها قبل نهاية دوام اليوم، وابلاغ المحافظين والحكام الاداريين كل في محافظته باسماء اللجان والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة". واضاف ان "تشكيل لجان الطوارئ يأتي في ظل الظروف الجوية السائدة التي تتطلب اتخاذ اجراءات احترازية لضمان تقديم الخدمات الصحية على اكمل وجه". ودعا مديري الصحة إلى تحديد ارقام هواتف والاعلان عنها للمواطنين بكل السبل المتاحة، لتكون حلقة التواصل المباشر معهم لتلبية احتياجاتهم واستفساراتهم فيما يتعلق بالشؤون الصحية.
وبين الازرعي ان اللجان ستبقى في حالة انعقاد على مدار الساعة الى ان تتحسن الظروف الجوية، والطلب الى مديريات الصحة تحديد احتياجاتها من الادوية والعلاجات والمستهلكات الطبية، والوقود وتأمينها وتزويد الوزارة بتقرير يومي حول الواقع الصحي، واية احتياجات ليصار الى تلبيتها.

التعليق