طموح كبير للهيئة الإدارية في العام الجديد

نادي سيدات بني حميدة يمضي بخطوات واثقة نحو تحقيق اهدافه

تم نشره في الخميس 10 كانون الثاني / يناير 2013. 03:00 صباحاً

محمد الزرقان

الطفيلة - جاءت انطلاقة نادي سيدات بني حميدة "العين البيضاء" في الطفيلة، في سياق ايجاد أندية رياضية داعمة لنشاطات القطاع النسائي، تسهم في تطوير الحركة الرياضية والثقافية في الأردن.
وأكدت رئيسة النادي مونا القطامين في حديث لـ"الغد"، أن الفكرة تأسيس النادي كانت قد طرحت في بيان انتخابي لأحد المرشحين للانتخابات النيابية، وتم تبني الفكرة من قبل مجموعة من شابات المنطقة، وتمت الدعوة لعقد أول اجتماع تنسيقي، دعيت للمشاركة فيه المستشارة في المجلس الأعلى للشباب الدكتورة شهناز أبو تايه، حيث تم الحديث عن أهمية الأندية النسائية في المجتمع، ومن هنا بدأت الانطلاقة لتأسيس ناد للسيدات، وذلك لحاجة المحافظة لمثل هذا النادي الذي اخذ على عاتقه مهمة تفعيل النشاطات العامة للسيدات، والرياضية منها على وجه التحديد.
واضافت القطامين، ان الهيئة الإدارية للنادي، سعت نحو تحقيق الأهداف المنشودة، من خلال وضع الخطط الكفيلة بالإرتقاء بسمعة النادي لشق طريقه نحو الإنجاز، واستقطاب العديد من الكفاءات من القطاع النسائي من مختلف مناطق محافظة الطفيلة، والعمل على النهوض بسيدات المجتمع لإكمال الرسالة والمضي نحو ايجاد مجتمع نسوي مثقف وواع.
كما عقدت إدارة النادي العزم على ضبط سير أمور النادي بالشكل الذي يضمن له الاستمرارية، وسط جملة من الأعمال التي تعود على أبناء المحافظة بالمنفعة والفائدة، ومنها افتتاح روضة للأطفال وحضانة، ويعقد النادي حاليا مجموعة من الدورات تتعلق بكيفية التعامل مع الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، ونظم النادي محاضرة عن الانتخابات لحث سيدات المجتمع على ممارسة حقها في اختيار من يمثلها التمثيل الحقيقي في البرلمان المقبل، مشيرة إلى الدور الذي يقوم به المجلس الأعلى للشباب في دعم أنشطة النادي، إضافة إلى الرعاية الخاصة من مديرية شباب الطفيلة ممثلة بمديرها وليد البداينة من حيث المتابعة والإشراف.
وأشارت القطامين، الى إن للنادي سياسة تهدف الى المحافظة على مسيرته الفاعلة، ويتطلع النادي الى إنشاء مقر دائم للنادي، بعد حصوله على قطعة ارض بمساحة النادي "دونمين" تبرع بها احد أبناء المحافظة، حيث سيبدأ العمل في المشروع قريبا.
وتمنت القطامين الحصول على حافلة نقل أسوة ببقية أندية المحافظة .
ووجهت القطامين الشكر الى اصحاب فكرة تأسيس النادي، وداعمي النادي، والى من عملوا على إنجاح مسيرة النادي، واشادت بتجاوب سيدات المنطقة وتفاعلهن لمع انطلاقة النادي.

التعليق