إيفاد 732 موظفا في بعثات ودورات العام الماضي

تم نشره في الأربعاء 9 كانون الثاني / يناير 2013. 03:00 صباحاً

عمان - الغد - وافقت اللجنة المركزية للبعثات والدورات خلال العام الماضي على إيفاد 96 موظفاً في دورات تدريبية خارجية، و636 آخرين في بعثات دراسية داخلية وخارجية لمستوى الماجستير والدكتوراة، استناداً إلى أحكام المادة 121 من نظام الخدمة المدنية، بحسب رئيس ديوان الخدمة المدنية خلف الهميسات.
وأكد الهميسات في تصريح صحفي أمس أن الديوان يركز باستمرار على اطلاع كافة موظفي الخدمة المدنية، على التعاميم الخاصة ببعثات الدراسات العليا والدورات التدريبية الخارجية وشروط الترشح لها من خلال موقعه الإلكتروني.
وقال إن الهدف من ذلك إتاحة الفرصة أمام جميع موظفي الخدمة المدنية للتنافس على كافة البعثات الدراسية والدورات التدريبية الخارجية التي ترد للديوان من الجهات المانحة مباشرة أو بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
وأشار الى أن "الديوان" يطلب من دوائر ومؤسسات الخدمة المدنية تزويده بنسخة من التعاميم الداخلية الخاصة بإعلام موظفيها عن البعثات والدورات المتوفرة في الديوان، للتأكيد على مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص وإتاحة المجال لجميع الموظفين للاستفادة من عملية التدريب وعدم اقتصارها على موظفي مراكز الأجهزة الحكومية.
وأصدر الديوان العام الماضي تعميماً لكافة مؤسسات ودوائر الخدمة المدنية يطلب فيه تحديد الاحتياجات التدريبية للموظفين وفقاً لنماذج معدة خصيصاً لهذه الغاية، وتشمل البعثات الداخلية والخارجية والدورات الخارجية التي لا تقل مدتها عن شهر للعام الحالي.

التعليق