تأجيل امتحان "التوجيهي" لكافة المباحث بسبب الظروف الجوية

تم نشره في الأربعاء 9 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 9 كانون الثاني / يناير 2013. 03:16 صباحاً
  • طلبة توجيهي عقب خروجهم من الامتحان من مدرسة بمنطقة أم السماق الشمالي في عمان بداية العام الحالي - (أرشيفية)

آلاء مظهر

عمان - قرر وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس تأجيل امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" المقرر اليوم الى ما بعد آخر يوم في الامتحانات ليصبح الامتحان يوم السبت الموافق 19 كانون الثاني (يناير) الحالي، وذلك بسبب الظروف الجوية التي تسود معظم مناطق المملكة.
إلى ذلك، أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم صطام عواد في تصريح إلى "الغد" أمس، أن عملية تصحيح أوراق امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي"/ الدورة الشتوية ما تزال مستمرة حسب جدول الامتحان، مشيرا إلى أن عدد المخالفات المسجلة بحق الطلبة بلغ حتى يوم أمس 2245 مخالفة.
إلى ذلك، فرغت كوادر تصحيح أوراق امتحانات "التوجيهي" من تصحيح مباحث العلوم الإسلامية والثقافة الإسلامية للفروع الأكاديمية والمهنية، والكيمياء للفرع العلمي.
من جانب آخر، تقدم أمس لامتحان "شتوية التوجيهي" وحسب جدول الامتحان 3513 مشتركا ومشتركة في مباحث مختلفة، حيث تقدم طلبة الفرع الأدبي والإدارة المعلوماتية للامتحان في مبحث الفرنسي م3، فيما تقدم طلبة الفرع الصناعي في مبحث علوم صناعية خاصة م4.
وعلى الرغم من تعدد مباحث الامتحانات، غير أن معظم الطلبة أبدوا ارتياحهم لسير مجرياتها ومستوى ونمطية الأسئلة، لافتين إلى أن معظم قاعات الامتحان شهدت أجواء مريحة وهادئة، وسط انضباط ملحوظ من قبل الطلبة والمراقبين.
وأكد طلبة من فرع المعلوماتية لـ"الغد" أن مستوى أسئلة مبحث الفرنسي المستوى الثالث جاءت سهلة ومباشرة وضمن المقرر المدرسي، لافتين إلى أن المدة الزمنية "كافية" وأن أغلبية الطلبة أنهوا الإجابة قبل نهاية الوقت. ولم يختلف رأي طلبة الأدبي في أسئلة الفرنسي، وكذلك طلبة الصناعي، حيث أكدوا أن أسئلة الامتحان كانت من ضمن المنهاج المقرر، ولا غموض فيها، مؤكدين أن الامتحان كان "سهلا ومناسبا" لقدراتهم، وأن الأجواء كانت مريحة داخل قاعات الامتحان، والمدة الزمنية كافية.

التعليق