الكرك: مرشح يكتب دعاياته الانتخابية بنفسه على أكياس الطحين

تم نشره في الاثنين 7 كانون الثاني / يناير 2013. 03:00 صباحاً
  • يافطة كتب شعاراتها المرشح الحباشنة بخط يده معلقة في أحد شوارع الكرك -(الغد)

هشال العضايله

الكرك – يكتب مرشح "الطبقة الكادحة"، كما يصف نفسه عمر الرماضين الحباشنة، الذي قرر أن يخوض الانتخابات النيابية عن الدائرة الأولى بمحافظة الكرك، دعاياته الانتخابية على أكياس الطحين، فهو "لا يملك أي أموال لتمويل حملته الانتخابية".
الحباشنة البالغ من العمر 31 عاما وما يزال طالبا على مقاعد الدراسة بالسنة الثالثة في كلية الزراعة بجامعة مؤتة، يعلن أنه مرشح الشباب والطبقة الفقيرة، حيث يستخدم أكياس الطحين الفارغة لكتابة دعايته الانتخابية وشعاراته بنفسه.
ويخاطب الحباشنة الناس من خلال الملصقات واليافطات بشعارات تحمل هموم الناس وتطالب بانصاف الفقراء والمعدمين، والدعوة إلى توفير الوظائف لأبناء الفقراء واحترام المواطنين وخصوصا من قبل المسؤولين ورجال الأعمال.
ويقول الحباشنة "إنه قرر الترشح للانتخابات بعد حوارات عديدة مع طلبة الجامعة ليكون مرشحا لهم"، لافتا الى أن ترشحه جاء ليخدم هذه الفئات المحرومة اضافة الى أن سيطرة القوى التقليدية وأصحاب المال على مفاصل صنع القرار، وخصوصا مجلس النواب جعله يفكر كثيرا في تغيير هذه الصورة بطريقة المشاركة بالانتخابات.
ويتابع "لأنني جزء من الحراك الشعبي الاردني الذي يطالب بمحاربة الفساد والإصلاح السياسي والاقتصادي، أردت أن اقدم أفكاري القريبة من هموم الناس، دون الاعتماد على أي شيء آخر".  ويشير الحباشنة الذي لا يمتلك مقرا انتخابيا الى انه يستخدم الاشياء البسيطة المتوفرة للقيام بحملته الانتخابية بسبب ضعف حالته المادية.
ويعبر الحباشنة عن شكره للعديد من المواطنين واصحاب المحال التجارية بالكرك الذين تبرعوا له ببعض المستلزمات كاحدى المكتبات التي تبرعت له بطباعة وتصوير بيانه الانتخابي، ومحل لبيع الحلويات الذي تبرع له بالحلوى ومحل مناسبات الذي تبرع له بالخيم والكراسي.
ويرى أن كتابته للشعارات على أكياس الطحين له دلالة أنه سيرفع شعارا مفاده" أن لقمة الخبز للمواطنين هي الحرية والكرامة"، مشددا على وجود العديد من الاصدقاء الذي تبرعوا بمساعدته في حملته الانتخابية، فهو يعترف بانه ليس لدية القدرة على القيام بكافة احتياجات الحملة وخصوصا وأنه يعيش ويدرس على حساب اشقائة في المنزل.
وناشد المواطنين بمحافظات المملكة عدم الاقتراع لمرشحي المال السياسي وعدم السماح لهم بالوصول إلى مجلس النواب .
ويشدد أن الدعم الذي يلقاه من أسرته واقاربه في الحملة الانتخابية، يعزز من معنوياته في الإنتخابات التي يتطلع أن تسودها النظافة والاحترام بين المرشحين وعدم استخدام وسائل غير شريفة.

hashal.adayleh@alghad.jo

التعليق