حصول مركز الملك عبدالله الثاني للتميز على الدرع الذهبي

تم نشره في الاثنين 7 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً

عمان - حصل مركز الملك عبدالله الثاني للتميز على درع التميز الذهبي في مجال المسؤولية الاجتماعية على مستوى الوطن العربي والذي تمنحه المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية وأكاديمية تتويج لجوائز التميّز.
جاء ذلك خلال حفل أقيم أخيرا في دبي بهدف تكريم شخصيات ومؤسسات من القطاعين العام والخاص في كل دولة من الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية والتي قامت بمبادرات وإنجازات في مجال المسؤولية الاجتماعية وتسليط الضوء على دورها في الإسهام بالتنمية المستدامة، وكذلك حماية البيئة، وخدمة المجتمع عبر مشاركتها في الفعاليات التوعوية، ودعم مسيرة الاقتصاد، وتحقيق أهداف التنمية ومأسسة العمل الاجتماعي، وتكريس هذا المفهوم حتى يصبح ثقافة مجتمع.
وبحسب بيان صحفي صدر عن المركز أمس فإن المركز أولى أهمية كبيرة للمسؤولية الاجتماعية والتي تعتبر جزءاً من التميز، والمتضمنة أن تعمل المؤسسات التي تطمح إلى التميز على تحديد أصحاب العلاقة داخلياً وخارجياً.
وقال البيان إن مركز الملك عبدالله الثاني أضاف ضمن جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية المسؤولية المجتمعية ضمن المعيار الفرعي "الثقافة الداعمة" في معيار القيادة والذي ينص على أنه يجب على الوزارات والمؤسسات أن تقوم بدعم المجتمع المحلي من خلال وجود إطار منظم يتوافق مع أهداف الوزارة أو المؤسسة.
ويهدف إلى نشر ثقافة التميز في الأردن والمنطقة من خلال تطوير نماذج وأطر التميز ومعايير التقييم المبنية على أفضل الممارسات الدولية وتقييم أداء المؤسسات وإدارة جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز ونشر التميز في القطاعين العام والخاص، وقطاع المؤسسات غير الربحية والمؤسسات غير الحكومية.-(بترا)

التعليق