60 حالة اعتداء على محولات وموظفي الكهرباء في الشونة الجنوبية العام الماضي

تم نشره في الأحد 6 كانون الثاني / يناير 2013. 03:00 صباحاً

 حابس العدوان

الشونة الجنوبية -  أكد مدير مكتب توزيع كهرباء الشونة الجنوبية المهندس محمد ريالات ان تكرار مسلسل الاعتداءات غير المبررة على المحولات والشبكات الكهربائية يهدد مناطق الشونة الجنوبية بالظلام التام، مشيرا الى ان الاضرار البالغة التي لحقت بمنشآت الشركة صعبت من عملها في الحفاظ على استدامة التيار الكهربائي في اللواء، خاصة بعد نفاد المحولات البديلة من مستودعات الشركة".
وكان مجهولون اقدموا الخميس الماضي على اعطاب محولين كهربائيين بقدرة 250 ك وكابل كهربائي يغذي مركز أمن الشونة الجنوبية، ما اغرق اجزاء من المنطقة في ظلام لعدم وجود محولات بدلا من تلك التي جرى اعطابها.
وبين الريالات الى "الغد" ان العام 2012 كان مأساويا بالنسبة لشركة الكهرباء وللمواطنين على حد سواء، لافتا الى ان هذا العام شهد 60 حالة اعتداء على محولات وشبكات كهربائية وموظفين ومنشآت تابعة لشركة الكهرباء.
واوضح ان حالات الاعتداء على المحولات والشبكات الكهربائية خلال الاسابيع الثلاثة الاخيرة من العام المنصرم زادت على 20 اعتداء تم 15 منها على محولات كهربائية، الامر الذي زاد من الاعباء الملقاة على الشركة.
 وأكد الريالات ان تكرار هذه الظاهرة أصبحت تهدد النظام الكهربائي في اللواء وستحد من قدرة الشركة على تقديم الخدمة الجيدة للمواطنين، خاصة وان الشركة اضطرت الى استبدال أكثر من 20 محولا قيمة الواحد منها تتراوح ما بين 13 و 30 ألف دينار، اضافة الى عدد من اللوحات الكهربائية واسلاك الشبكات، ما الحق بها خسائر جسيمة.

التعليق