إصدار جدول دوري الناشئات لكرة السلة وتعديل على بطولة السيدات

تم نشره في الجمعة 4 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً

عمان - الغد - أجرى اتحاد كرة السلة تعديلا على موعد انطلاق منافسات المرحلة الثانية لبطولة السيدات بحيث تقام المباراة الأولى والتي تجمع بين فريقي الأرثوذكسي المتصدر مع الرياضي عند الساعة السابعة مساء يوم بعد غد الأحد في صالة النادي الأرثوذكسي، بدلا من يوم غد السبت في قاعة الأمير حمزة.
كما أصدر اتحاد كرة السلة أمس، جدول منافسات بطولة الناشئات تحت 17 عاما والتي ينظمها الاتحاد بمشاركة 4 أندية هي: الأرثوذكسي، الرياضي، كفريوبا، ونجوم الأردن.
وتخوض الفرق وفق تعليمات البطولة التي تقام خلال الفترة 16 شباط (فبراير) وحتى 26 آذار (مارس) المقبلين، منافسات المرحلة الأولى وفق نظام الدوري من مرحلتين (ذهاب وإياب) يتم في نهايته ترتيب الفرق بالمراكز 1-4، وفي المرحلة الثانية يلعب المتصدر مع الفريق الحاصل على المركز الرابع مباراتين من ثلاث مباريات، وكذلك يلعب الفريق الحاصل على المركز الثاني مع الفريق الحاصل على المركز الثالث مباراتين من ثلاث مباريات، وفي المرحلة النهائية يلعب الفريقان الخاسران من المرحلة الثانية مباراة واحدة لتحديد الفريق الفائز بالمركز الثالث، ويلعب الفريقان الفائزان من المرحلة الثانية مباراتين من ثلاث لتحديد المركزين الأول والثاني.
تعيين بركات ومرقص
وكان اتحاد اللعبة قرر في ساعة متأخرة مساء أول من أمس؛ تعيين المدرب مراد بركات مديرا فنيا للمنتخب الوطني الذي يشارك في تصفيات غرب آسيا المزمع اقامتها في إيران بالفترة 7-11 شباط (فبراير) المقبل، كما سمى المدرب الوطني سمير مرقص مساعدا له.
كما قرر الاتحاد المشاركة في بطولتي آسيا والعالم لسلة 3×3 ولكافة الفئات العمرية (رجال، شباب، ناشئين، وسيدات وشابات وناشئات). منتخب الرجال سيباشر وفق الخطة التي حددها اتحاد اللعبة تدريباته منتصف الشهر الحالي للبدء في اختبارات تحديد القائمة النهائية للاعبين الذين سيشاركون في البطولة، بعد أن ينضم للتشكيلة لاعبو فريق الرياضي فور انتهاء مشاركتهم في بطولة دبي الدولية الرابعة والعشرين.
إلى ذلك، ينتظر أن يكون اللاعب المحترف في صفوف الرياضي جاريل سميث الذي وصل عمان أمس، وقع عقده الاحترافي مع الفريق، بعد أن التقى الجهازين الفني والإداري، في الوقت الذي واصل فيه مواطنه دارين دورسي تدريباته مع الرياضي، الذي خاض في ساعة متأخرة أمس لقاء وديا مع فريق الأرثوذكسي على صالة الأخير.

التعليق