قائمة "صدام حسين" تغير أسمها إلى "شرف الأمة"

تم نشره في الخميس 3 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً

زايد الدخيل

عمان- قررت قائمة "صدام حسين" الانتخابية تغيير اسمها إلى "شرف الأمة"، بعد رفض محكمة استئناف عمان أمس الطعن الذي قدمه مفوض القائمة المحامي فايز الزيادنة، بخصوص اسمها الأول، الذي رفضته الهيئة المستقلة للانتخاب.
وعزا مفوض القائمة، التي تحمل الرقم 28 على ترتيب القوائم المرشحة على مستوى الدائرة العامة، رد محكمة استئناف عمان على الطعن بقرار مجلس مفوضي "المستقلة للانتخاب" رفض تسمية القائمة، باسم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، "إلى أحكام قانون الانتخاب رقم 25 لسنة 2012".
من جهته أعلن الناطق الإعلامي باسم "الهيئة" حسين بني هاني، "أن الهيئة أبلغت أمس بقرار محكمة استئناف عمان المتعلق برد الطعن المقدم من قبل مفوض القائمة رقم 28 بخصوص اسم القائمة وتأييد قرار مجلس مفوضي الهيئة رفض الاسم المقدم من قبل المفوض".
وقال "إن مفوض القائمة حضر أمس إلى مبنى "الهيئة" وطلب تغيير اسم القائمة لتصبح تحت اسم "شرف الأمة"، موضحا أن مجلس مفوضي الهيئة وافق على هذه التسمية لتطابقها مع القانون والتعليمات التنفيذية، وبذلك تصبح القائمة بمسماها الجديد ضمن القوائم المقبولة ليصبح عدد القوائم الاجمالي 61 قائمة.
وكان مجلس مفوضي "الهيئة" قرر عدم قبول أسماء القوائم التي تضمنت اسم شخص طبيعي أو أي اسم يمكن أن يثير نعرات طائفية أو مذهبية أو عرقية أو سياسية أو يخالف النظام العام أو يؤثر على الوحدة الوطنية وأمن الوطن، وذلك وفق ما يقرره المجلس.
وقال بني هاني "إنه وفق أحكام المادة 4 من قانون الهيئة فإن للهيئة الصلاحية الكاملة باتخاذ كافة الإجراءات لتنظيم العملية الانتخابية، وبناء عليه جاء قرارها بقبول جميع المرشحين الواردة أسماؤهم في تلك القائمة ورفض اسمها"، مشيرا الى أن الهيئة طلبت من مفوض القائمة تغيير اسمها بما ينسجم مع اعتبار الهيئة الجهة التنظيمية للعملية الانتخابية.

zayedaldakheel@alghad.jo

التعليق