الكرك: إزالة الدعايات الانتخابية المخالفة

تم نشره في الأربعاء 2 كانون الثاني / يناير 2013. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك - أزالت بلديات في محافظة الكرك خلال اليومين الماضيين العديد من الدعايات الانتخابية للمرشحين وبعض القوائم الانتخابية في مختلف مناطق المحافظة، لعدم دفع أصحابها للبلدية قيمة التأمين المحدد وهو 500 دينار.
وقامت بلدية الكرك الكبرى وهي البلدية التي تضم مناطقها 30 بلدة وقرية وعلقت فيها غالبية الدعايات الانتخابية، بإزالة يافطات ولوحات وشعارات انتخابية للمرشحين بالمحافظة والوطن، خالفت شروط تعليق الوسائل الدعائية، وفقا لرئيس لجنة بلدية الكرك مدالله الجعافرة.
وأشار الجعافرة الى ان البلدية ستقوم بإزالة كل وسيلة دعائية للانتخابات ما لم يقم صاحبها بالتواصل مع البلدية ودفع قيمة التأمين المحدد لصندوق البلدية.
وبين الجعافرة أن البلدية قامت بمخاطبة كافة المرشحين واتصلت بهم بالهاتف وبواسطة المراسلات الرسمية ليقوموا بتقديم التأمين وتوضيح سبل تعليق الدعايات الانتخابية، حرصا على عدم تشويه ساحات ومرافق المدينة المختلفة.
وكانت مناطق مدينة الكرك خلت يوم أمس من جميع الدعايات الانتخابية بعد أن قامت فرق البلدية بإزالة الغالبية منها، باستثناء عدد قليل قام أصحابها بدفع بدل التأمين عليها للبلدية.
وفي ذات الصعيد ظهرت في العديد من مناطق المحافظة وسائل دعاية انتخابية خارج حدود البلديات وضعت على أعمدة الهاتف واللوحات الإرشادية التابعة لوزارة الأشغال العامة في جميع الطرق والشوارع العامة والنافذة.
وكانت مديرية أشغال الكرك قامت خلال الانتخابات النيابية الماضية في العام 2010  بتغريم العديد من المرشحين ممن قاموا بوضع الدعايات الانتخابية على اللوحات الإرشادية والأعمدة الخاصة باللوحات بسبب حجب هذه الدعايات للإرشادات الموجودة على هذه اللوحات.

التعليق