"مستقلة الانتخاب": أسماء المرشحين أصبحت قطعية

تم نشره في الأربعاء 2 كانون الثاني / يناير 2013. 03:00 صباحاً

زايد الدخيل

عمان - قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني، إن أسماء المرشحين على مستوى الدوائر المحلية الـ45 أصبحت رسمية ونهائية مع انتهاء المدة المخصصة لتقديم الطعون في سجلات المرشحين على مستوى الدوائر المحلية لدى محاكم الاستئناف.
وانتهت أمس المدة القانونية لدى محاكم الاستئناف في عمان ومحافظات المملكة، المخصصة للبت في طلبات الطعون في سجلات المرشحين على مستوى الدوائر المحلية والدائرة العامة، والتي كانت بدأت الأحد الماضي.
ومن المقرر بحسب القانون أن تفصل المحكمة في هذا الطعن خلال ثلاثة أيام من اليوم التالي لتاريخ تقديمه اليها، ويكون قرارها بشأنه قطعيا وغير قابل للطعن لدى أي مرجع آخر، ويتم تبليغه إلى الرئيس فور صدوره.
بدوره رجح مصدر مطلع أن تصدر محكمة استئناف عمان اليوم قراراً في الطعن الذي تقدمت به قائمة صدام حسين الانتخابية تعلق برفض تسمية القائمة، باسم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
وكان مفوض القائمة المحامي فايز زيادنة قدم الأحد الماضي طعناً أمام محكمة استئناف عمان، بقرار مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب برفض تسمية القائمة، باسم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
وكان مجلس مفوضي الهيئة قرر قبول جميع القوائم الـ61 التي قدمت طلبات ترشح، ولكنه رفض قبول اسم القائمة الوطنية التي حملت اسم صدام حسين، علما بأن "الهيئة" قبلت طلبات مرشحيها شريطة تغيير اسم القائمة.

التعليق