رياضيون يتحدثون عن آمالهم المعلقة على العام الجديد

بلوغ "الكرة" مونديال البرازيل أبرز أمنيات الرياضيين في العام 2013

تم نشره في الأربعاء 2 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعبو منتخب الشباب الكروي يحتفلون بتسجيل هدف في النهائيات الآسيوية - (الغد)

عمان- انقضى العام 2012، بـ"حلوه ومره" الرياضي، وبات الجميع يتطلع لعام جديد، نستذكر فيه ما سلف، ونستخلص منه الدروس والعبر، ونرنو الى تحقيق احلام لم تستطع الرياضة تحقيقها في العام الماضي.
كما كانت للرياضيين كذلك أحلام وآمال يسعون لتحقيقها، فمنهم من حقق ذلك، ومنهم يسعى لأن تكون ايام العام الحالي الافضل والابرز في مسيرتهم الرياضية.
صبرة: الوصول للمونديال
نائب سمو رئيس اتحاد كرة القدم المهندس صلاح صبرة، كان يحلم بعدم خسارة المنتخب الوطني لكرة القدم النقاط التي خسرها في مشوار تصفيات كأس العالم، وضمان اكبر عدد من النقاط في المرحلة المقبلة للوصول الى المونديال.
وتمنى صبرة ان تتحقق اماني المنتخب في العام الحالي بالوصول الى نهائيات كأس العالم في البرازيل رغم صعوبة المهمة، مؤكدا تفاؤله بالعام الجديد لما فيه مصلحة كرة القدم الاردنية، وتنفيذ استراتيجيات سمو الامير علي بن الحسين رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم.
موسى: مواصلة الانجازات
القائم باعمال امين سر اتحاد الملاكمة علي موسى، كان سعيدا بما حققته الملاكمة الاردنية العام الماضي، والتي جاء ابرزها في وصول الملاكم ايهاب درويش الى اولمبياد لندن، كأول لاعب اردني في الملاكمة يبلغ هذا الانجاز.
وتمنى موسى ان تحقق الملاكمة الاردنية قفزة نوعية في العام الجديد، وتحقيق ميدالية في بطولة آسيا للشباب، والمشاركة الفاعلة في بطولة العالم وتحقيق ميدالية، مؤكدا ان الاتحاد يسعى للارتقاء باللاعبين من خلال المعسكرات التدريبية القوية، والتحضير الجيد الى اولمبياد 2016.
درويش: المشاركة الاولمبية
كان العام 2012 عام الحلم بالنسبة للملاكم ايهاب درويش، حيث اكد انه كان يحلم بالوصول الى الاولمبياد، وحقق حلمه بالفعل في اولمبياد لندن 2012، ليكون اول لاعب في الملاكمة الاردنية يصل الى الالعاب الاولمبية، وكان يتمنى ان يحقق ميدالية اولمبية، بيد ان القرعة اوقعته في الدور الثاني مع بطل العالم في الوزن ذاته.
وعن أمنياته للعام 2013، وعد درويش بمواصلة رحلة العطاء والتدريبات، والمشاركة الفاعلة في بطولة العالم وتحقيق اول ميدالية للاردن في البطولة العالمية.
الفاعوري: الكراتيه.. مسيرة ظافرة
رئيس اتحاد الكراتيه المهندس معين فاعوري قال: "ان اغلب الخطط التي وضعت للعام الماضي، تم تنفيذها بحذافيرها، وحققت اللعبة اكبر مما كان الاتحاد يصبو اليه، حيث فاز المنتخب بميداليات آسيوية، وكان الابرز من الاتحادات الفردية التي سجلت حضورا في العاب جوانزو الصينية".
ونظر الفاعوري الى تصورات سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية، بان الاصلاح يبدأ بالنفس، وان اعداد بطل اولمبي ليس مستحيلا، ولكن بحاجة الى وضع استراتيجيات بعيدة عن "الشخصنة"، والاهتمام بالواقع، متمنيا ان يوفر الاتحاد دعما تسويقيا للفئات العمرية للمسقبل المنظور.
جرار: اهتمام حكومي
عضو مجلس ادارة نادي الجزيرة المنتخب حكم جرار، تمنى من الحكومة البرلمانية المقبلة زيادة الاهتمام بالجانب الرياضي الذي اصبح جزءا اساسيا من اهتمامات المجتمع، ورفع شعار ان الرياضة اصبحت لغة التفاهم بين شعوب العالم.
محمود: رحيل عمالقة
المدير الفني للمنتخب الوطني الفلسطيني جمال محمود، اشار الى العام 2012، والذي شاءت الاقدار ان يخطف من الرياضيين، الاستاذ سليم حمدان والكابتن محمود الجوهري والكابتن محمد عوض، مشيرا الى اصابعهم البيضاء في تطوير الرياضة الاردنية، بالفعل او بالقلم.
وعن العام المنصرم قال محمود: "ان الرياضة الاردنية حققت العديد من الانجازات، ابرزها وصول المنتخب الوطني للدور الحاسم في تصفيات كأس العالم، وانه ما يزال على سلم المنافسة رغم صعوبة المهمة، ونأمل ان نرى المنتخب الاردني في مونديال البرازيل في العام 2013".
وعلى الصعيد الشخصي تمنى محمود ان يحقق مزيدا من النتائج الطيبة للكرة الفلسطينية التي حققت المركز الرابع في البطولة العربية وكأس التحدي.
الروابدة: حلم إقامة مبنى للنادي
رئيس نادي موظفي امانة عمان الكبرى وعضو مجلس ادارة اللجنة الاولمبية، وعضو اتحاد المصارعة المهندس عبدالرؤوف الروابدة، اشار الى ان الانجازات الرياضية الوطنية في العام الماضي كانت كبيرة، وهي بحاجة الى المزيد من التخطيط لرفعة وتقدم الرياضة الاردنية.
وعلى صعيد العام 2013، اكد الروابدة ان اهم اولوياته في نادي الامانة هو اقامة مقر للنادي على قطعة الارض الجديدة، بعد ان تم الانتهاء من المخططات الهندسية اللازمة لانشاء مقر يتضمن صالة رياضية متعددة الاغراض وملعب كرة قدم، ما يوفر تربة صالحة لتقدم الرياضة على صعيد نادي الامانة الذي يعتبر ثاني اكبر هيئة عامة في الاندية الاردنية.
وعن اتحاد المصارعة، يتمنى الروابدة ان يتم الانتهاء من معالجة الخلل في صالة اليرموك، من خلال اعادة ترميمها لتتماشى مع متطلبات الاندية واللاعبين، بما يسهم بارتقاء الرياضة الاردنية على وجه العموم والمصارعة على وجه الخصوص.
عربيات: تراجع نسبي
رئيس نادي السلط خالد عربيات قال: "هناك تراجع اصاب الرياضة الاردنية على وجه العموم، رغم وصول منتخب كرة القدم للمرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم، وحاولنا في نادي السلط الوصول الى دوري المحترفين، إلا ان التوفيق جانب فريق النادي في الامتار الاخيرة".
وعن العام 2013، قال عربيات انه يأمل ان يحصد النادي القاب بطولات كرة اليد وخصوصا الفئات العمرية التي يعمل عليها النادي بشكل مكثف، وان يوفق المنتخب الوطني بكرة القدم بالوصول الى نهائيات كأس العالم.
أبو هنطش: حضور جيد
مدرب منتخب السيدات لكرة القدم، والمدير الفني السابق لمنتخب الشابات الكابتن منير ابو هنطش، اشار الى الانجازات التي حققتها كرة القدم النسوية في العام الماضي، بالاضافة الى وصول المنتخب الوطني للرجال للدور الحاسم المؤهل الى المونديال، مؤكدا ارتقاء مستوى كرة القدم الاردنية التي وضعت المنتخب ضمن افضل عشرة منتخبات على الصعيد الآسيوي.
وعن نظرته للعام 2013، تمنى ابو هنطش ان يحقق المنتخب الوطني المزيد من الانتصارات والنقاط في باقي مراحل التصفيات والوصول الى كأس العالم بكرة القدم، وأن يشهد العام الجديد تطور الرياضة الاردنية على الصعد كافة.
الزعبي: تطبيق أجندة
عضو مجلس ادارة اتحاد رفع الاثقال عزام الزعبي اشاد بمسيرة الاتحاد في العام 2012، مشيرا الى ان الاتحاد نفذ كافة الاستراتيجيات التي اعدها مطلع العام الماضي، بالاضافة الى الانجازات التي حققها الاتحاد في مسيرته في البطولات العربية.
وعن العام المقبل، تمنى الزعبي ان تزيد اللجنة لاولمبية من مخصصات الاتحاد، وذلك لضمان تنفيذ كافة البرامج والاجندة التي اعدها الاتحاد على صعيد تحقيق النتائج او توفير معسكرات داخلية وخارجية للاعبين، بالاضافة الى عقد دورات تدريبية ودورات تحكيم.

التعليق