اجتماع في وزارة العمل لتشغيل أردنيين

تم نشره في الاثنين 31 كانون الأول / ديسمبر 2012. 02:00 صباحاً

عمان - ترأس وزير العمل الدكتور نضال القطامين اجتماعا أمس ضم عددا من الاردنيين الباحثين عن العمل كانوا تقدموا للعمل في شركة الفوسفات والشركات التابعة لها.
واشار القطامين الى ضرورة ان تقوم الشركات الكبرى بدور اساسي في خدمة المجتمع المحلي انطلاقاً من التزامها بالمسؤولية الوطنية تجاه افراد المجتمع بالاضافة الى أهمية التركيز على تشغيل الاردنيين الباحثين عن العمل والراغبين به.
من جانبها، قالت مديرة الرواتب في شركة الفوسفات عبير المحيسن، ان لدى الشركة خطة تهدف الى تعيين هذه المجموعة من المواطنين الباحثين عن العمل، مشيرة الى ان خمسة منهم سيباشرون العمل بداية شهر كانون الثاني (يناير) المقبل بعد اجتيازهم الامتحان الذي تقدموا له سابقاً.
وبخصوص المجموعة الاخرى الذين لم يتمكنوا من اجتياز امتحان الشركة وعددهم14 عاملا، فقد تم الاتفاق على ان يلتحقوا الاربعاء المقبل، ببرنامج تدريبي لمدة اربعة اشهر في الميناء الجديد التابع للشركة في العقبة براتب مقطوع مقداره200 دينار، بالاضافة الى تأمين صحي واشتراك في برامج المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، وسيتم تدريب كل واحد منهم في مجال تخصصه، وفي نهاية فترة التدريب ستعمل شركة الفوسفات على تثبيت كل من يجتاز الاختبار المخصص فورا، حيث سيتقاضى كل من يتم تثبيته جميع الامتيازات والحوافز التي تمنح لباقي عمال الشركة.
وأكدت المحيسن ضرورة ان يتصف العمال بالالتزام بالعمل والرغبة فيه، وان العامل الاردني يمكنه ان يحصل على الوظيفة من خلال اثبات القدرة والكفاءة والجدية بالعمل.- (بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »العداله (اردنيه حره مقهوره)

    الاثنين 31 كانون الأول / ديسمبر 2012.
    انا تقدمت بطلب توظيف لدى شركة الفوسفات ولم يأت رد والظاهر انو واسطتي مو ثقيله بالرغم من اني تدربت بالشركه تدريب نقابة المهندسين الاردنيين ووعدوني بالتثبيت وظروفي صعبه ومن المناطق الاقل حظا والحمد لله ومع ذلك عبث بلد عمرها ما بتنظف حسبي الله ونعم الوكيل