شباب عشيرة المقابلة في جرش يطلقون مبادرة للإجماع على مرشح

تم نشره في الأحد 30 كانون الأول / ديسمبر 2012. 02:00 صباحاً

صابرين الطعيمات

جرش – أطلق شباب عشيرة المقابلة في جرش مساء أول من أمس الجمعة مبادرة شبابية تحت عنوان (نكون أو لا نكون) كآلية معتمدة لتحديد مرشح العشيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة.
وكان ما يقارب 500 شخص من أبناء عشائر المقابلة عقدوا اجتماعا في مضافة العكاونة تناولوا فيه المبادرة الشبابية التي لاقت ترحيبا واسعا من كافة الحضور.
بدوره تحدث الدكتور عمر عكاشة المقابلة خلال الاجتماع عن إصرار رابطة أبناء عشائر المقابلة على ضرورة الوصول إلى مرشح واحد للعشيرة وبعدها فتح باب النقاش والحوار. وقرر أبناء العشيرة خلال اللقاء استبعاد التصويت الداخلي لعدم وجود الوقت الكافي، إضافة إلى رفض القرعة لأنها غير عادلة لعدم مساواة المرشحين من حيث المقومات والشروط.
ودعا الاجتماع الشباب إلى العمل على دراسة من هو المرشح صاحب الفرصة والحظ الأوفر داخل وخارج العشيرة، للعمل على إشهاره وإعلانه كمرشح إجماع للعشيرة.
واتفق المجتمعون على أن تكون المصلحة العامة للعشيرة فوق كل الأشخاص وحدد يوم الاثنين 31/12/2012 موعدا لعقد اجتماع لرابطة العشيرة للبدء بوضع الأسس والمقومات للفصل بين المترشحين للوصول إلى قرار نهائي بمرشح الإجماع بعد الطلب من المرشحين بالحضور للرابطة وإبلاغهم القرار وجاهيا.

sabreen.toaimat@alghad.jo

التعليق