أبرز المقتبسات الرياضية في العام 2012

تم نشره في الأحد 30 كانون الأول / ديسمبر 2012. 02:00 صباحاً

مدن - فيما يلي أبرز المقتبسات الرياضية في العام 2012:
الألعاب الأولمبية
- جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية في حفل الختام “كانت دورة سعيدة ومتألقة”.
- السباح الأميركي مايكل فيلبس بعد اعتزاله عقب حصوله على 18 ميدالية ذهبية “فعلت كل شيء كنت
أريده. أنهيت مسيرتي بالطريقة التي أردتها”.
- إيريك باروندو الفائز باول ميدالية اولمبية على الاطلاق لغواتيمالا بحصوله على فضية سباق المشي لمسافة 20 كيلومترا “أتمنى أن تلهم هذه الميدالية الأطفال في بلادي للتخلي عن الأسلحة والسكاكين وارتداء الأحذية الرياضية بدلا من ذلك”.
- العداء الجامايكي أوساين بولت بعد احتفاظه بذهبيتي 100 و200 متر “أنا الآن أسطورة. أنا أيضا أعظم رياضي على وجه الأرض”.
- سيباستيان كو رئيس اللجنة المنظمة لألعاب لندن متحدثا عن تسجيل الكيني ديفيد روديشا رقما عالميا في فوزه بسباق 800 متر “بولت كان جيدا لكن روديشا كان مذهلا.. إنه أفضل أداء في الألعاب الأولمبية ليس فقط في ألعاب القوى”.
كرة القدم
- ليونيل ميسي مهاجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين “أهتم فقط بأن أكون شخصا أفضل من أن أكون أفضل لاعب في العالم. عندما ينتهي كل شيء.. ماذا سيتبقى مع المرء؟”.
- فيسنتي دل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا متحدثا عن فريقه الذي نال لقب بطولة أوروبا “نحن نتحدث عن جيل عظيم من لاعبي كرة القدم. هذه حقبة رائعة لكرة القدم الاسبانية”.
التنس
- أندي موراي بعد ان أصبح أول بريطاني منذ فريد بيري في 1936 يفوز ببطولة أميركا المفتوحة “أنا متأكد أنه يبتسم الآن بعد فوز لاعب بريطاني أخيرا باللقب. أتمنى أن أرى لاعبا بريطانيا آخر في حياتي يفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى”.
- سيرينا ويليامز بعد تعافيها من مرض هدد حياتها لتفوز ببطولة ويمبلدون والذهبية الاولمبية ولقب أميركا المفتوحة “أعتقد أن تعريف البطل لا يكون عن طريق انتصاراته ولكن بالطريقة التي يتعافى بها حين يسقط. سقطت العديد من المرات. كل مرة أقف مرة أخرى وأنفض الغبار وأدعو أن أستطيع الأداء بشكل أفضل”.
الجولف
- بوبا واتسون بعد فوزه ببطولة الماسترز عقب جولة فاصلة مثيرة
مع لويس اوستويزن “لم أحلم بهذا قط”.
- تايغر وودز متحدثا عن روري مكيلروي بعد فوز لاعب ايرلندا الشمالية ببطولة رابطة اللاعبين المحترفين بفارق ثماني ضربات “انه يمتلك كل الموهبة الموجودة في العالم ليستطيع أن يفعل ذلك. وهذه هي الطريقة التي يستطيع روري اللعب بها”.
كرة السلة
- ليبرون جيمس لاعب ميامي هيت بعد فوزه بلقب دوري كرة السلة الأميركي لأول مرة “الأمر يتعلق بالوقت الملعون”.
- ايريك سبولسترا مدرب ميامي هيت “نحن فخورون بليبرون. عندما تعرف ليبرون لا تستطيع أن تفهم لماذا كان معرضا لهذه الانتقادات”.
الدراجات
- برادلي ويغينز بعد ان أصبح أول بريطاني يفوز بسباق فرنسا “يبدو الأمر تافها.. لكن المرء يقضي حياته كلها من أجل هذه اللحظة وسبب ممارستي لرياضة الدراجات وأنا طفل هو ذلك اليوم”.
- لانس ارمسترونغ وهو يعلن أنه لن يطعن في اتهامه باستخدام منشطات هو وفريقه السابق “تأتي لحظة في حياة كل رجل يقول فيها حسنا
يكفي، بالنسبة لي فإن هذا الوقت حان الآن”. 
السيارات
- سيباستيان فيتل بعد فوزه بثالث لقب على التوالي في فورمولا 1 وعمره 25 عاما “الناس لم تذكرنا حتى عندما كانوا يتحدثون عن البطولة.. لكني أعتقد أن أهم شيء هو اننا كنا نثق دائما في قدراتنا”.
- فرناندو ألونسو وصيف بطل فورمولا 1 متحدثا عن صراعه مع فيتل “اذا انكسر السيف هاجم بيديك. إذا قطعت يداك ادفع خصمك بكتفيك.. أو حتى بأسنانك”. -(رويترز)

التعليق