ملتقى لطلبة الجامعات بـ"الهاشمية" حول دور الشباب بالانتخابات النيابية

تم نشره في الجمعة 28 كانون الأول / ديسمبر 2012. 03:00 صباحاً

حسان التميمي

الزرقاء - نظمت الجامعة الهاشمية أول من أمس فعاليات ملتقى طلبة الجامعات الأردنية للمشاركة في الانتخابات النيابية بعنوان "دور الشباب في الانتخابات البرلمانية".
 وتحدث أستاذ علم الاجتماع وعميد كلية الأميرة رحمة الدكتور حسين الخزاعي حول دور الشباب في المشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية المقبلة، داعيا الطلبة للتواصل مع المرشحين، وحضور مناظراتهم الحوارية، والإطلاع على برامجهم الانتخابية، ومراقبة سلامة العملية الانتخابية، وعدم الإنصات للشعارات البراقة والفضفاضة  والمعلومات الملوثة، وتوعية المواطنين في ممارسة حقهم الانتخابي. وأضاف إن الشباب هم هدف التنمية ومحركها الفاعل وهم الذين سيحصدون ثمار الإصلاح الوطني الشامل والوصول إلى مرحلة متقدمة في بناء الوطن.
 كما ذكر أن الأرقام والحقائق تؤكد إجماع الأردنيين على خيار المشاركة الإيجابية في العملية الانتخابية من خلال التسجيل في العملية الانتخابية وأعداد المرشحين، وأشاد بجهود الهيئة المستقلة للانتخاب ودورها في ضمان العملية الانتخابية وسلامة إجراءاتها.
 وقال الدكتور الخزاعي أن الجامعة الهاشمية عودتنا كعادتها على العطاء والفعالية والنشاطات النوعية والمثمرة التي تهدف على صقل شخصية الطالب ورفع من مستوى وعيهم الوطني.
وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور يوسف عليمات أن الإصلاح عملية مرحلية تسير قدما وعلى فرسان التغيير كما وصفهم جلالة الملك دور مهم من حيت انتخاب الأكفاء والأفضل.
 وقال إن الإصلاح لا يأتي دفعة واحدة بل على مراحل مدروسة ومبرمجة تراعي الظروف والخصوصيات، والإصلاح لا يأتي لإرضاء طرف أو حزب أو جهة.
 وفي نهاية الحوار دار نقاش حيث طرحت العديد من الأسئلة والاستفسارات والملاحظات كما قدم عدد من الطلبة مقترحات لتجويد عملية مراقبة المرشحين ومدى التزامهم في برامجهم الانتخابية وصدق وعودهم الانتخابية.

hassan.tamimi@alghad.jo

التعليق