أندية ذوي الإعاقة تثمّن جهود الأمير رعد

تم نشره في الأربعاء 26 كانون الأول / ديسمبر 2012. 03:00 صباحاً

إربد- الغد- ثمنت أندية ذوي الاعاقة الجهود التي يبذلها سمو الأمير رعد بن زيد - رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية، من خلال دعمه المستمر لذوي الإعاقة عامة وأندية المعوقين خاصة، من أجل المساهمة في تطويرها والارتقاء بها نحو الافضل في المستقبل.
جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي استضاف نادي النهضة للمعاقين حركيا في مقره يوم اول من أمس، وخصص لمناقشة واقع لعبة كرة السلة للكراسي المتحركة، والوقوف على اسباب تراجعها خلال المرحلة الحالية، والسبل الكفيلة بتطويرها والارتقاء بها نحو الافضل.
وحضر الاجتماع ممثلو ناديي مأدبا والنهضة للاعاقة الحركية، فيما تغيّب ممثلو ناديي الوطني والمستقبل، وركز الاجتماع على بحث ومناقشة واقع رياضات ذوي الإعاقة بشكل عام ورياضة كرة السلة للكراسي المتحركة بشكل خاص.
وأكدت الاندية في اجتماعها على ضرورة دراسة الاسباب التي تقف وراء تراجع مستوى لعبة كرة السلة، التي شهدت مراحل متطورة بشكل مميز خلال الفترة السابقة، واشادت الاندية بالجهود التي بذلها المدرب رزق المصري، التي أسهمت الى حد كبير في تميز اللعبة الجماعية وتطورها نحو الافضل، بالاضافة الى جهوده بهذا الشأن، ما أسهم بانتشارها الواسع في الدول العربية المجاورة في لبنان وفلسطين وسورية والعراق.
واكدت الاندية مدى التطور الملموس الذي شهدته اللعبة في تلك الدول، وذلك من خلال الجهود التي بذلت في مجالات التدريب والاحتكاك من خلال المشاركات المستمرة وخاصة في الجانب العراقي.
ودعت الاندية إلى ضرورة تشكيل قسم كرة السلة يضم رؤساء ومندوبي الأندية المهتمة باللعبة، من أجل تحمل الأندية اعباء المسؤولية المشتركة تجاه تطوير هذه اللعبة وعودتها لعهدها السابق الذي كانت عليه في الفترة الماضية، بدعم ومتابعة المعنيين في اللجنة البارالمبية الوطنية.
وطالبت الأندية بالعمل على توفير الدعم المالي للأندية التي تهتم بالألعاب الجماعية بأندية ذوي الاعاقة، كونها مكلفة وتشكل اعباء اضافية على صناديق الأندية الخاوية واللجنة البارالمبية التي تمر بظروف مالية صعبة.
ودعت أندية ذوي الاعاقة المجتمعة والمهتمة بلعبة كرة السلة للكراسي المتحركة، اللجنة البارلمبية الوطينة ايلاء هذ الموضع الاهتمام الذي يستحق وان تؤخذ هذه القرارات بعين الاعتبار.

التعليق