رد وتوضيح حول تقريري تحالف "نزاهة" و"راصد"

تم نشره في الثلاثاء 25 كانون الأول / ديسمبر 2012. 02:00 صباحاً

إشارة إلى الخبر المنشور في جريدة "الغد" يوم الأحد الموافق 23/12/2012، والمتضمن الامور التي قام بها تحالف نزاهة وراصد في رصدهما لليوم الأول للتسجيل للانتخابات في المملكة، أود أن أؤكد ما يلي في الجزء الذي يتضمن فيه رصد عملية التسجيل في الدائرة الثالثة لمحافظة الزرقاء، والذي محتواه "أن مدير مركز التسجيل في الدائرة الثالثة لمحافظة الزرقاء رفض التعاون مع المراقبين، ورفض تواجد ممثلي التحالفات الثلاثة لمراقبة الانتخابات النيابية، وطالب بوجود شخص واحد".
وأؤكد هنا:
* قام رئيس لجنة انتخابات الدائرة الثالثة لمحافظة الزرقاء وأعضاء اللجنة باستقبال مندوبين من المراقبين المحليين والدوليين من الجمعية الديمقراطية الوطنية والتحالف الوطني وتحالف نزاهة بكل احترام وتقدير وحسن تعامل ولباقة.
* تم السماح لجميع المراقبين المحليين والدوليين دون استثناء بحضور إجراءات عملية التسجيل منذ الساعة 8.30 وحتى 3.30 حيث تواجد المراقبون طوال ساعات الدوام الرسمي في الغرفة المخصصة لعملية استقبال الطلبات.
* تمت الإجابة من قبل رئيس لجنة الانتخابات وأعضاء اللجنة على جميع استفسارات وأسئلة المراقبين المحليين والدوليين والسماح لهم بتعبئة الاستبيانات الخاصة بهم.
* لم يبد أي من المراقبين المحليين أو الدوليين أي ملاحظة او استياء على الإجراءات المتبعة في عملية التسجيل.
* أشاد المراقبون المحليون والدوليون الذين حضروا عملية التسجيل بالإجراءات المتبعة وبيسر المعاملة وسهولة السير في عملية تقديم الطلبات للمرشحين.
وفي النهاية أؤكد أن ما تم نشره عن رفض التعاون مع المراقبين وتواجدهم لمراقبة الانتخابات عار عن الصحة، أو نشر بالخطأ، مستهجنا ما ورد في المقال، ومؤكدا حرص لجنة الانتخابات في الدائرة الثالثة لمحافظة الزرقاء على إعطاء الصورة الناصعة لعملية التسجيل، وضمن التعليمات الصادرة من الهيئة المستقلة.

مدير مركز التسجيل في الدائرة الثالثة لمحافظة الزرقاء

التعليق