النجوم يهبّون لمؤازرة حمد والرمثا يتطلع لـ"آسيوي" رابع وحاتم تحدث "بحرقة" ولاعبو الفيصلي يواصلون الاحتجاب واليرموك يفاوض إدريس

تم نشره في الخميس 20 كانون الأول / ديسمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • المدير الفني للمنتخب عدنان حمد (يسار) وقائد المنتخب عامر ذيب - (الغد)
  • لاعبو الفيصلي خلال مشاركتهم في تدريب سابق- (الغد)
  • المدرب خلدون ارشيدات (وقوفا) خلال تواجده في اليابان- (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
نجوم المنتخب يهبون للدفاع عن حمد
هب نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم للدفاع عن المدير الفني للمنتخب عدنان حمد، في ظل الهجمة التي تعرض لها مؤخرا، بعد الخروج من الدور الأول لبطولة غرب آسيا المقامة في الكويت حاليا.
واستغرب النجوم الانتقادات التي توجه لهذا المدرب الكبير الذي نقل الكرة الأردنية لمرحلة متطورة، وأسهم في تحقيق انجازات غير مسبوقة، متمنين على الجمهور ان يكون واقعيا في طروحاته، ولا ينظر فقط الى مرحلة معينة، بل إلى ما أنجزه المدرب على مختلف الصعد.
والتمس النجوم العذر للكثير من الجماهير التي تحزن على المنتخب، ولكنهم في نفس الوقت كشفوا عن رغبة البعض في استهداف المدرب حمد بشكل شخصي، من خلال انتظار أي إخفاق للمنتخب ليشرعوا سيوفهم نحوه وهو من تغنى به الاردنيون كثيرا طيلة السنوات الماضية.
واعتبر اللاعبون ان بطولة غرب آسيا، كانت فرصة مناسبة لحمد لكي يختبر عددا من اللاعبين، في إطار سياسة كروية تهدف إلى الدخول في عملية الإحلال والتبديل بشكل علمي ومنطقي، وليس على نظام “الفزعة”.
وأكد اللاعبون احترامهم لآراء الجمهور الذي يبحث عن رفع اسم الاردن عاليا في المحافل الكروية، ولكنهم طالبوا من يوجه انتقادات شخصية للمدرب، أن ينظروا إلى ما قدمه، كاشفين النقاب عن تضحيات كبيرة قدمها حمد للمنتخب من أبرزها رفض عدة عروض مغرية جدا تلقاها حمد من اندية ومنتخبات إماراتية وسعودية، وبأرقام مالية كبيرة جدا، إلا ان المدرب فضل عدم الدخول في مفاوضات لالتزامه مع المنتخب.
أول المتصلين للدفاع عن حمد كان قائد المنتخب عامر ذيب، الذي اتصل مع “الغد” من الإمارات ليوجه رسالة إلى المنتقدين، مفادها أن المدرب قدم الكثير للكرة الاردنية وما يزال يقدم، حيث لا يعقل ان يتسبب خروجنا من بطولة ودية في نسيان ما قدم هذا المدرب.
وقال ذيب: “اتابع من الإمارات الهجمة التي تشن على المدرب العراقي الذي شارك في بطولة غرب آسيا بالفريق الرديف من اجل مواصلة عملية الإحلال والتبديل بشكل مدروس، بل إن المدرب كان بإمكانه عدم الاكتراث بمرحلة الاحلال والتبديل التي تخدم الكرة الاردنية مستقبلا، وبالتالي الذهاب بالفريق الاول للمنافسة على البطولة”.
واعتبر عامر المحترف في اتحاد كلباء الإماراتي أن حمد نجح في تحقيق انجازات للاردن في نهائيات أمم آسيا، وقاد الفريق للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم، وبالتالي لا يمكن ان ننسى تلك الإنجازات للخروج من بطولة ودية هدفت للوقوف على مستوى عناصر شابة ستشكل العمود الفقري للمنتخب في السنوات القليلة المقبلة.
لاعب المنتخب عبدالاله الحناحنة اعتبر ان الانتقادات التي توجه الى حمد في الوقت الحالي غير مبررة، ولا تصب في مصلحة الكرة الاردنية التي نهلت كثيرا من خبرات المدرب العراقي.
واضاف: “أستغرب قيام البعض بتوجيه انتقادات شخصية للمدرب حمد الذي حقق إنجازات غير مسبوقة للكرة الاردنية، وهو الذي قاد الفريق للدور الرابع والحاسم لتصفيات كأس العالم، وهذا بحد ذاته انجاز يسجل له”.
وقال الحناحنة: “من الخطأ التهجم على المدرب في الوقت الحالي، لا سيما وأننا مقبلون على 3 مباريات مهمة بالدور الحاسم من تصفيات المونديال، وما يزال الأمل قائما بالوصول الى النهائيات، من خلال المنافسة على اقل تقدير على المركز الثالث كفرصة اخرى للوصول الى البرازيل”.
واعتبر الحناحنة أن حمد خسر بطولة ودية في غرب آسيا، وكان بإمكانه المنافسة على لقبها لو اصطحب الفريق الاول، ولكنه فضل منح الفرصة للاعبين الشباب لاختيار الافضل منهم للصعود الى الفريق الاول الذي يحتاج خلال الفترة المقبلة لعملية الإحلال والتبديل.
وأشاد الحناحنة بحمد معتبرا انه مدرب كبير، ليس على الصعيد الفني، بل على مختلف الصعد بما في ذلك اسلوبه العلمي والنفسي في التعامل مع اللاعبين، الأمر الذي جعله محبوبا من المنتخب وعناصره.
اما اللاعب محمد منير، فقد أكد أن تراجع نتائج المنتخب في بطولة غرب آسيا لا يعكس واقع المنتخب، الذي تطور بشكل لافت في عهد حمد.
وأضاف: “كان بمقدور المدرب أن يصطحب الفريق الاول للمنافسة على اللقب، وبالتالي التخلص من أي انتقاد قد يوجه له، ولكن هذا المدرب حرص على اشراك عناصر الفريق الرديف الذين سيشكلون الهيكل الرئيسي للفريق في السنوات المقبلة”.
أما قائد المنتخب في بطولة غرب آسيا عبدالله ذيب، فقد اشار الى ان حمد رفع من معنويات اللاعبين عقب الخروج من البطولة، من خلال كلمات عقب المباراة الأخيرة امام سورية، عززت من ثقة اللاعبين بأنفسهم، ورفعت من معنوياتهم، رغم أن نجوم المنتخب هم من يتحملون هذا الخروج.
واضاف: “بطولة غرب آسيا هي بطولة ودية، وكانت فرصة مناسبة لإشراك عناصر واعدة، وباعتقادي ان حمد اقدم على الخطوة الصحيحة، لإتاحة الفرصة امام لاعبين شباب لخوض مباريات ودية، معتبرا ان المدرب كان بإمكانه ان يكون أنانيا من خلال اصطحاب الفريق الاول للمنافسة بقوة، وبالتالي عدم الاكتراث بمنح لاعبين شباب فرصة المشاركة”.
واوضح ذيب ان المنتخب لم يتجمع سوى 5 ايام، ولم تشهد حضورا كاملا للاعبين، بسبب ارتباطاتهم مع انديتهم، مشيرا إلى انه يحسب لحمد حرصه على انتظام المنافسات المحلية، وعدم التأثير على مواعيدها.
وامتدح منير اسلوب المدرب في التعامل مع اللاعبين، مشيرا إلى ان حمد أسهم كثيرا في رفع معنويات النجوم، في وقت عانى فيه اللاعبون من ضغوط كثيرة، ليصب ذلك في مصلحة المنتخب أداء ونتائج.
واشار منير إلى أن اللاعبين هم الأقدر على تقييم المدرب، وبالتالي فإن المدرب قدم الكثير للكرة الاردنية، وهو رأي جميع نجوم المنتخب الذين نهلوا كثيرا من خبرة هذا المدرب.
وتمنى منير أن يدرك الجميع ان بطولة غرب آسيا هي بمثابة البطولة الودية التي تسعى المنتخبات لاختبار لاعبين جدد، وهو ما فعله منتخبنا الذي لعب امام منتخبين قويين بدليل صعودهما الى نهائي البطولة.
الرمثا يتمنى محترفا آسيويا رابعا
يتمنى نادي الرمثا السماح له بإضافة محترف رابع لصفوف فريقه الكروي، وذلك بحثا عن تمثيل متميز للأردن في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، التي سيشارك بها الرمثا الى جانب الفيصلي كممثلين عن كرة القدم الاردنية.
ووفق رئيس نادي الرمثا عبدالحليم سمارة، فإن الفريق ابدى رغبته بذلك، ولكنه لم يقدم شيئا رسميا لاتحاد الكرة حتى الآن، متمنيا ان تتاح للرمثا هذه الخطوة لتعزيز صفوفه.
رؤوف يطلب فسخ العقد واليرموك يفاوض المدرب إدريس
فاجأ لاعب فريق اليرموك لكرة القدم محمد رؤوف إدارة ناديه، بطلب فسخ تعاقده مع النادي، وذلك للبحث عن فرصة لعب أخرى.
وقام رؤوف بزيارة مفاجئة إلى إدارة النادي ليلة اول من أمس، حيث طلب فسخ العقد بين الطرفين بالتراضي.
الإدارة التي تفاجأت بطلب لاعبها، طلبت منه التريث في اتخاذ القرار، وإمهاله حتى الاسبوع المقبل لإعادة النظر في الموضوع، ومن ثم البت به بشكل نهائي، مؤكدة في نفس الوقت أنها لن تقف في طريق اي لاعب يرغب بالمغادرة.
إلى ذلك جرت مفاوضات بين اليرموك والمدرب السوري عبدالرحمن ادريس، للإشراف على تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة.
وبحسب التفاصيل، فإن جلسة اليرموك مع المدرب السوري، هدفت إلى الاستماع الى رأي المدرب الذي طالب بتعزيز صفوف الفريق، إضافة الى بعض الطلبات الاخرى التي اعتبرتها الإدارة بأنها فوق طاقة النادي المادية، في انتظار ان يتم طرح الموضوع بشكل رسمي خلال اجتماع الإدارة لاتخاذ القرار النهائي.
شباب الحسين يرسل تذكرة الغنودي ويعسكر داخليا
أرسل نادي شباب الحسين، تذكرة السفر إلى المحترف الليبي محمد الغنودي، للحضور الى عمان اليوم، للالتحاق بتدريبات الفريق خلال المرحلة المقبلة.
وطلب النادي من المحترف الحضور الى عمان اليوم، للانضمام الى مواطنيه محمود بحيرة ومحمد المغربي اللذين انتظما بتدريبات الشباب بعد التعاقد معهما رسميا.
إلى ذلك قررت الإدارة اقامة معسكر تدريبي للفريق خلال الفترة من 24 الحالي ولغاية 5 الشهر المقبل، استعدادا لمرحلة الإياب، حيث جاء هذا المعسكر بديلا لمعسكر مصر الذي كان النادي ينوي إقامته، لولا ظروف اللاعبين التي أدت إلى الغائه.
وفيما يتعلق بتعزيز صفوفه بلاعبين جدد، أبرم شباب الحسين أول من امس رسميا، صفقة استعارة لاعبي الحسين اربد محمد بلص وعبدالله ابو زيتون رسميا، بعد حفل التوقيع الذي جرى في مقر نادي الحسين اول من امس، بانتظار الانتهاء من استقطاب اللاعبين رامي الردايدة ومالك شلبية من الوحدات، مع محاولات استقطاب لاعب الوحدات ايضا مالك البرغوثي.
لاعبو الفيصلي وتيتا يواصلون إضرابهم والإدارة تلتقي حسونة
لليوم الثاني على التوالي، واصل لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، إضرابهم عن التدريبات، حيث رفض نجوم الفريق الحضور لتدريب الفريق الذي جرى يوم أمس على ملعب الهاشمي، وحضره فقط حسونة الشيخ و6 من اللاعبين الشباب، فيما غاب اللاعبون الأساسيون في الفريق.
غياب اللاعبين عن التدريب دفع الـ 7 لاعبين الحاضرين إلى إلغاء التمرين، خاصة وان المدير الفني الروماني تيتا تغيب ايضا عن التمرين لليوم الثاني على التوالي، بداعي تعرضه لوعكة صحية، رغم أن البعض اشار الى انه متعاطف مع لاعبي الفريق ويطالب بدفع مستحقات الفريق.
إلى ذلك تم ترتيب اجتماع ينتظر ان يكون قد عقد ليلة امس، بين إدارة النادي وقائد الفريق حسونة الشيخ، لبحث موضوع الإضراب، ومناقشة السبل الكفيلة التي تعيد اللاعبين للتمارين، لا سيما وأن الفريق مصمم على عدم حضور التمارين إلا بعد تسلم مستحقاته المالية.
6 طائرات خلال رحلة إرشيدات الى اليابان
حصل المدرب خلدون إرشيدات، على اعلى دورة تدريب حراس المرمى على المستوى الآسيوي، وذلك بعد ختام مشاركته في تلك الدورة التي اقيمت في اليابان على هامش بطولة العالم للأندية.
وشارك ارشيدات في متابعة مباريات بطولة العالم، والمشاركة في حضور تدريبات حراس مرمى الفرق المشاركة في البطولة.
إرشيدات الذي شارك ممثلا عن المدربين الاردنيين في هذه الدورة، عاد بفائدة كبيرة في ظل ارتفاع مستوى المحاضرين في تلك الدورة.
إلى ذلك عانى ارشيدات من طول المسافة من عمان إلى اليابان، ومدى الإرهاق الذي يشعر به المسافر.
واضطر مدرب الحراس لركوب 6 طائرات للذهاب والإياب، وذلك على مدى 3 محطات ذهابا وهي عمان ابو ظبي، ابو ظبي الصين، الصين اليابان، وكذلك في طريق العودة.
عقل "دمه محروق" على الفيصلي
قال لاعب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم حاتم عقل، إن “دمه محروق على الفيصلي”، وذلك خلال تدريب أول من أمس الذي رفض خلاله اللاعبون التدريب، احتجاجا على تأخر الإدارة في صرف مستحقات الفريق الشهرية.
وبالعودة إلى التفاصيل، فإن عقل بدا متأثرا جدا بالحال الذي وصل اليه لاعبو فريق بحجم الفيصلي.
عقل وأثناء اجتماع الإدارة مع اللاعبين أول من أمس، تحدث بحرقه وألم، مشيرا إلى انه كلاعب في صفوف فريق كبير، لم يحصل على مستحقاته المالية الشهرية ومقدم العقد، رغم انه بأمس الحاجة لهذه المبالغ، في ظل الالتزامات التي تنتظره، مؤكدا انه اشترى شقة عن طريق البنك، ولا بد من الالتزام بدفع القسط، إضافة الى التزامات اخرى مثله كمثل باقي اللاعبين الذين ينتظرون ايضا مخصصاتهم من النادي.
“حرقة” عقل على اللاعبين والنادي، دفعته لرفع وتيرة كلامه، ليؤكد ان ما يجري لناد كبير ومعروف مثل الفيصلي لا يعقل، ولا بد من حل جميع المواضيع العالقة، ليخرج غاضبا من الاجتماع قبل أن يعيده اللاعبون.

كواليس النجوم

• اللاعب أحمد عطية الذي اتفق للعب في صفوف فريق منشية بني حسن خلال الفترة الماضية، تراجع عن الاتفاق مع الإدارة بالتوقيع لمدة عام ونصف، الامر الذي يهدد انضمامه للفريق في ظل إصرار المنشية على توقيع اللاعب لمدة عام ونصف، فيما يرغب عطية بالتوقيع لفترة أقل... في حال إصرار كل طرف على رأيه فإن اللاعب سيكون خارج حسابات الفريق... يشار إلى ان فريق المنشية باشر تدريباته أول من أمس، حيث قامت الإدارة بصرف مستحقات اللاعبين، وطالبتهم بنتائج افضل خلال الفترة المقبلة.
• لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، يطالبون خلال المرحلة الحالية، بالحصول على راتب شهرين ... اللاعبون بدأوا يطالبوا ايضا بمكافآت بطولتي الدوري والكأس عن الموسم الكروي الماضي، حيث يستحق كل لاعب مبلغ 3 آلاف دينار تقريبا، تسلموا منها 450 دينارا لكل لاعب... عدد من النجوم يطالبون ايضا بمقدمات عقودهم عن الفترة الماضية.
• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم محمد جمال، ينتظر ان يوقع رسميا على تجديد عقده خلال اقامة الفريق في الفندق اعتبارا من اليوم، لإقامة معسكر تدريبي يمتد لإسبوع تقريبا... جمال سيتم تمديد عقده حتى نهاية الموسم مقابل 7 آلاف دينار.
• محترف في ناد محلي، نجح في خداع ناديه، من خلال التعاقد معه رغم معاناته من إصابة سابقة قبل حضوره الى النادي... المحترف تعاقد مع النادي رسميا، وتسلم بعضا من مستحقاته خلال مرحلة الذهاب، قبل أن يجلس طويلا على مقاعد البدلاء بسبب الإصابة... المدير الفني للفريق اكتشف متأخرا هذه الخدعة، مما دفعه لإبعاد المحترف.
• فريق الرمثا أبدى رغبته بضم لاعب فريق الحسين إربد منيف عبابنة، في حال تأكد للجهاز الفني عدم معاناة اللاعب من إصابات.
• المحترف الفلسطيني في صفوف فريق الفيصلي لكرة القدم أشرف نعمان، يتواجد في فلسطين، التي وصلها بعد عودة منتخب بلاده من المشاركة في بطولة غرب آسيا القائمة حاليا في الكويت.
• جهاز فني لفريق محترف، سيقترح على إدارة النادي استمزاج رأي نادي البقعة للحصول على خدمات لاعبه يزن شاتي، لتدعيم صفوف الفريق خلال مشاركاته المقبلة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الاردني (احمد)

    الخميس 20 كانون الأول / ديسمبر 2012.
    الشعب يريد اقالة عدنان حمد
  • »مظهر السعيد مدرب انقاذ للمنتخب الاردني (فلاح العبيسات)

    الخميس 20 كانون الأول / ديسمبر 2012.
    المرحلة التي يمر بها منتخبنا الوطني خطيرة ومظهر السعيد الاجدر بقيادة المنتخب الوطني لخبرته الطويلة في مجال التدريب
  • »مين يشهد للعروس (ايهاب)

    الخميس 20 كانون الأول / ديسمبر 2012.
    يعني لما يدافع عامر ذيب عن حمد اشي طبيعي ، لانو عامر ذيب لو انو في مدرب غير حمد للمنتخب لا يستحق انو يكون ضمن ال 22 اللاعب المستدعيين للمنتخب ، بعدين قبل ما تدافعو عن حمد ، ارجعوا للارقام و الاحصائيات .... هل يعقل انو حمد و المنتخب على مدار عام كامل لم يحققوا الا فوز واحد كان على استراليا و كان بفعل حماس الجمهور و ليس بسبب الاداء الفني للاعبين .... اللي بدافع يرد على هاي النقطة بس
  • »يكفي (احمد)

    الخميس 20 كانون الأول / ديسمبر 2012.
    الى من يدافع عن حمد . حتى لو افترضنا انه حقق انجازات (لو) فيكفيه احسن مدربين بالعالم عندما يبدأ بالتراجع فان اي فريق يقيله
    لو صحيح ما تقولوه لبقي حسن شحاته مدرب لمصر طول عمره ولبقي مورينيو مدرب لانتر ميلان
    يكفينا البحث عن مصالحنا الشخصية يا اخوان
    وانا مع ما تحدث عنه الاخ وليد
  • »الى من دافع عن حمد (وليد)

    الخميس 20 كانون الأول / ديسمبر 2012.
    طبعا من مصلحة عامر ذيب ومحمد منير والحناحنه الدفاع عن المدرب عدنان حمد لانه لو كان هناك اي مدرب اخر محترف لما ريناهم في صفوف المنتخب لتدني مستواهم كثيرا ,,,,,, فلكل زمان دولة ورجال ,,, وهم حاليا ليسوا رجال المرحله ,,,, لاننا ان كنا نحبهم فاننا نحب وطننا ومنتخبنا اكثر ,,,, فرجاءا اوقفوا المكابره !!!!!!