انتخابات "اتحاد الأردنية": 12 مقعدا من أصل 94 تحسم بالتزكية

تم نشره في الأربعاء 19 كانون الأول / ديسمبر 2012. 03:00 صباحاً

تيسير النعيمات

عمان - ارتفع عدد المقاعد، التي حسمت بالتزكية في انتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية، إلى 12 من أصل 94 مقعدا، مجموع عدد مقاعد أعضاء المجلس.
جاء ذلك بعد انسحاب 38 مرشحا للانتخابات التي تبدأ الدعاية لها اليوم وتستمر حتى مساء الأربعاء المقبل عشية يوم الاقتراع، حسبما بين عميد شؤون الطلبة الدكتور نايل الشرعة لـ"الغد".
وأشار الشرعة الى انسحاب إحدى القوائم الخمس، والتي تتكون من 9 مرشحين، من السباق للانتخابات التي ستجرى في السابع والعشرين من الشهر الحالي لينخفض عدد القوائم الى أربع.
وكانت لجنة الانتخابات ردت، 10 اعتراضات على المرشحين، هو مجموع
ما قدم لها من اعتراضات.
وبحسب الشرعة، فإن المقاعد التي حسمت بالتزكية هي: العلوم السياسية في كلية الدراسات الدولية، والفلسفة بكلية الآداب، والموسيقى في الفنون، وثلاثة مقاعد بالتربية الرياضية، ومقعدان في التمريض، ومقعد واحد بكلية الزراعة قسم الاقتصاد الزراعي، ومثله في قسم الأراضي والمياه والبيئة، وآخر في قسم الكيمياء في كلية العلوم، ومقعد واحد أيضاً في هندسة الميكانيك.
ولا تسمح التعليمات بأي عملية انسحاب خلال الأيام المقبلة للقوائم أو مرشحي الأقسام، باستثناء الانسحابات التي تؤدي إلى فرز الفائزين في الأقسام بالتزكية.
ويبلغ عدد صناديق الاقتراع 85 صندوقا سيتم توزيعها على جميع الدوائر الانتخابية، فيما سيكون في كل كلية لجنة عليا فرعية برئاسة عميد الكلية.
ووفق التعليمات فإنه يحق لكل مرشح ولكل قائمة أن يمثلها طالب عند صندوق الاقتراع.

التعليق