"سلة" الرياضي تفاوض وود وكيز وزاكري و"التطبيقية" ينفي التعاقد مع باتلز

تم نشره في الأربعاء 19 كانون الأول / ديسمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • أمين سر النادي الرياضي فادي الصباح (يمين) بعد التوقيع مع اللاعب أشرف دباس -(الغد)

عمان-الغد- ما تزال معركة المفاوضات مع اللاعبين الأجانب تدور في اروقة النادي الرياضي، في مسعى إلى ضمان عودة قوية للمنافسة على ألقاب الموسم المحلي والحدث الخارجي الأبرز في بطولة دبي الدولية السابعة عشرة والتي تقام خلال الفترة خلال الفترة 10-19 كانون الثاني (يناير) المقبل بمشاركة الرياضي و7 فرق أخرى هي: الرياضي اللبناني، سمارت جيلاس الفلبيني، منتخب الامارات وفريق الشارقة بطل الدوري، سبورتينج المصري، وفريق من إيران وفريق من تونس، والأخير قد يستعاض عنه بفريق إضافي من مصر قد يكون الأهلي أو الجزيرة.
الرياضي كان بدأ رحلة المفاوضات مع المحترف الأميركي والسيراليوني الأصل ألفا بانجورا، قبل أن يغض النظر عن استكمال المفاوضات، ثم اتجهت أنظار النادي صوب المحترف الأميركي صانع الألعاب ولاعب نادي عمشيت اللبناني الحالي أوستن جونسون، لكنه سرعان ما توقف عن استكمال المشروع بعد أن طلب الأخير مبلغ 15 ألف دولار شهريا وهو مبلغ يفوق مخصصات النادي وقدرته المالية.
إدارة الرياضي وفق أمين السر فادي الصباح، تضع على قائمتها الخاصة باللاعبين المحترفين ثلاثة أسماء إضافية، حيث ستقوم بحسم أمرها خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي، حيث حصرت خياراتها الفنية في كالفين كيز وزاكري وانتوني وود، واللاعبون الثلاثة يجيدون اللعب في مركزي صانع الألعاب والجناح.
المفاوضات التي تسير في أجواء من السرية التامة، لم تشأ فيها إدارة النادي الرياضي اخفاء الأمر عن الأندية المحلية الأردنية وحسب، بل أن مشاركته في منافسات بطولة دبي المقبلة، تحظى بمتابعة عربية كبيرة، وإن كان الصباح ألمح إلى مفاجأة أخرى قد يعلن عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.
وكانت إدارة النادي الرياضي تعاقدت قبل ثلاثة أسابيع مع اللاعب الأردني المقيم في الخارج أشرف دباس واللاعب الفلسطيني صني السكاكيني، حيث امتنع الأخير من الظهور في بطولة كأس الأردن، لكنه سيشارك في بطولة الدوري كلاعب محترف وحيد في صفوف النادي، بينما يظهر اللاعب أشرف دباس كلاعب محلي في بطولة دبي، رغم أنه اقترب من إصدار أوراقه الرسمية الثبوتية وحصوله على جواز سفر أردني.
باتلز في عمان
نفى أمين سر النادي الرياضي احسان القواسمة أن يكون النادي قد أجرى اختبارات فنية للاعب الأميركي والمحترف في صفوف داهوك العراقي سابقا مالكوم باتلز أو أن يكون قد أتم صفقة للتعاقد مع اللاعب للمشاركة في منافسات بطولة الدوري التي تنطلق في الثالث عشر من شهر شباط (فبراير) المقبل، والذي يتواجد حاليا في عمان. القواسمة الذي كان يرد على استفسارات "الغد" أشار أن الزيارة التي يقوم فيها باتلز بدعوة خاصة منه، حيث تربطه مع اللاعب علاقة صداقة، مشيرا أن اللاعب سيغادر عمان يوم غد الخميس متوجها الى الولايات المتحدة الأميركية.
إلى ذلك؛ لم يحدد اتحاد كرة السلة حتى الآن، موعد استدعاء لاعبي المنتخب الوطني لكرة السلة، في إطار استعداداته للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تقام في إيران بالفترة 1-10 شباط (فبراير) المقبل، والمؤهلة للنهائيات الآسيوية التي تقام في لبنان خلال الفترة 1-11 آب (أغسطس) المقبل. اتحاد كرة السلة ينتظر الانتهاء من منافسا بطولة كاس الأردن والتي وصلت إلى الدور نصف النهائي، حيث يتوقع أن يستدعي عناصر المنتخب خلال الأسبوع المقبل للمباشرة في التدريبات، في الوقت الذي لم يتم فيه تعيين مدير فني للفريق.
وكان القرار الذي اتخذه اتحاد اللعبة بتأجيل منافسات بطولة الدوري الممتاز، أبقى على فرصة الأندية الأردنية في المشاركة ببطولة غرب آسيا للأندية والمقررة في دهوك بالفترة 15-22 أيار (مايو) المقبل، وكذلك المشاركة في بطولة الأندية العربية المقررة في الدوحة بالفترة 2-10 حزيران (يونيو) المقبل.

التعليق