تعديلات على نظام الرواتب والعلاوات في جامعة البلقاء

تم نشره في الاثنين 17 كانون الأول / ديسمبر 2012. 03:00 صباحاً

طلال غنيمات

البلقاء - قرر مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية الموافقة على مشروع التعديلات المقترحة على نظام الرواتب والعلاوات، كما ورد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وذلك خلال الجلسة التي ترأسها رئيس مجلس الأمناء الدكتور محمد عدنان البخيت وبحضور رئيس الجامعة الدكتور نبيل شواقفة.
كما وافق المجلس على تعديل تعليمات صرف مكافأة نهاية الخدمة وفق الشرائح المنصوص عليها في مواد النظام في ما يخص العاملين المعينيين بعد 1/ 1/ 2013، وأقر المجلس تعليمات المعهد الوطني لتدريب المدربين.  وقال الدكتور نبيل شواقفة إنه سبق مناقشة هذا التعديل على نظام الرواتب والعلاوات عبر مجالس الجامعة المختلفة حيث تمت الموافقة على هذا التعديل حسب كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وبحسب التعديل فستتم زيادة الرواتب الأساسية بنسبة 20 % لأعضاء الهيئة التدريسية و10 % زيادة على الراتب الأساسي للهيئة الإدارية، كما ستتم مساواة موظفي الكليات التابعة للجامعة مع موظفي مركز الجامعة، ومضاعفة علاوة النقل لكافة العاملين في الجامعة.
وقال شواقفة إن من بين بنود التعديل على نظام الرواتب والعلاوات لجامعة البلقاء أنه يساوي بين موظفي مركز جامعة البلقاء التطبيقية والكليات التابعة ويساهم نسبيا في الحد من هجرة العقول الأكاديمية الفذة ضمن الإمكانات الاقتصادية المتوفرة حاليا.

talal.ghnemat@alghad.jo

التعليق