جامعة عمان الأهلية تقيم مسابقة دولية في "المحاكمات الصورية"

تم نشره في الأحد 16 كانون الأول / ديسمبر 2012. 02:00 صباحاً

عمان - رعى الأستاذ الدكتور صادق حامد رئيس جامعة عمان الأهلية النشاط المشترك الذي نظمته كلية الحقوق بالجامعة مع كلية الحقوق في جامعة النجاح الوطنية الفلسطينية وذلك تجسيدا لرؤية جامعة عمان الأهلية بمد جسور التعاون المشترك مع الجامعات الشقيقة الأردنية منها والعربية.
وألقى الدكتور نجم الربضي عميد كلية الحقوق في جامعة عمان الأهلية كلمةً  أعرب فيها عن سعادة الجامعة بشكل عام وكلية الحقوق بشكل خاص لإقامة مثل هذه الأنشطة التي تعزز روح التعاون واكتساب الخبرات العلمية والعملية للطالب من صقل للشخصية وتنمية الملكة القانونية وتوظيفٍ حَسَنٍ للمبادئ والقواعد القانونية . وأكد الدكتور الربضي على أن هذه الفعالية جاءت في نطاق النشاطات اللامنهجية التي تقدم جرعة تدريبية مركزة للطلاب والحاضرين.
ثم تحدث الدكتور مصطفى عبد الباقي رئيس الوفد الفلسطيني ومنسق الفعالية نيابة عن الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) عن مدى فخره بتواجده في جامعة عمان الأهلية وبالمشاركة في هذه المسابقة حيث يترافع الفريقان حول قضية افتراضية تتعلق بالمنازعات الدولية وحقوق الانسان وموضوعات جنائية محددة من شأنها صقل شخصية الطلبة في مجال التطبيق العملي للقواعد القانونية، كما أعرب عن شكره الخاص لجامعة عمان الأهلية الممثلة برئيسها والقائمين على إدارتها.
 وفي ختام فعاليات هذه المسابقة أعلن الأستاذ الدكتور عماد الربيع رئيس هيئة التحكيم الفرق الفائزة، وقد فاز طلبة جامعة عمان الأهلية بالجولة الأولى بالمناظرة بينما فاز طلبة جامعة النجاح الوطنية الفلسطينية بالجولة الثانية، وقد سلم عطوفة رئيس الجامعة أ.د صادق حامد الشهادات للطلبة وأعضاء هيئة التحكيم والأساتذة والمدربين من كلا الجامعتين.

التعليق