حتاملة يبحث مع"ديوان الخدمة" تعيين بدل المجازين في "الصحة"

تم نشره في الخميس 13 كانون الأول / ديسمبر 2012. 03:00 صباحاً

محمد الكيالي

عمان- شدد نقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات محمد حتاملة، على ضرورة تسريع إجراءات تعيين بدل مجاز للممرضين العاملين في وزارة الصحة الذين يحصلون على فرص عمل خارج المملكة.
ودعا حتاملة خلال لقاء مع رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف هميسات وامين عام الديوان سامح الناصر امس، "الى رفع نسبة المسموح لهم بالتعيين بدل مجاز في مستشفيات وزارة الصحة وان يكون العدد مساويا لعدد المجازين".
وبين حتاملة "أن نسبة طلب وزارة الصحة من ديوان الخدمة لتعيين بدل مجازين ما تزال في حدودها الدنيا، حيث جرى بحث امكانية تزويد المستشفيات الخاصة بأرقام الممرضين التسلسلية في الديوان الراغبين بالعمل لديها لغايات توقيع عقود عمل معهم لما فيه مصلحة الطرفين"، مشيرا الى انه تم التطرق الى طلبات التعيين للممرضين العاملين في مستشفى الملك المؤسس في اربد.
من جهته قال الهميسات "إن الديوان سيزود الوزارة بما تطلبه من ممرضين للعمل بدل مجاز"، مشيرا الى انه في حال وصلت الطلبات الى النسبة المسموح بها (60 %) فإن الديوان سيبحث رفع هذه النسبة لتصل الى نسبة المجازين.
واكد الهميسات، بحسب حتاملة، "ان إلغاء ارقام هؤلاء الممرضين لا يعني فقدانهم لحقهم في التوظيف، وان بإمكان اي منهم التقدم بطلب جديد للديوان فور انتهاء عمله من اي مؤسسة من الاستفادة من اقدمية الحصول على شهادة التمريض والخبرة دون اشتراط فترة محددة لتقديم الطلب".

التعليق